المجلس الفني السعودي وإدارة تعليم جدة يطلقان مبادرة “وطني بعيوني”

 جدة – كل الناس:

جانب من مبادرة وطني بعيوني -1 جانب من مبادرة وطني بعيوني -2

 

بمناسبة الذكرى الـ85 لليوم الوطني وبالشراكة بين المجلس الفني السعودي والإدارة العامة للتعليم بجدة تشهد مدارس جدة الحكومية والخاصة مبادرة “وطني بعيوني 2015” في دورتها الثانية.

وتهدف مبادرة “وطني بعيوني 2015” لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن فضلاً عن تجسيد رؤية الوطن بعيون الأطفال برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضحت مديرة مبادرة وطني بعيوني عضوة المجلس الفني السعودي الأستاذة نادية أسعد الزهير بأن مبادرة “وطني بعيوني” تعد مبادرة ثقافية تخاطب أطفال المملكة بجميع مراحل التعليم ماقبل الجامعي، مشيرةً إلى أن المبادرة تهدف لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن

وأضافت مديرة المبادرة بأن مبادرة “وطني بعيوني” تهدف لتشجيع وتنمية الفكر والتعبير الإبداعي من خلال الفن وبث روح الانتماء للوطن لدى أبنائنا وبناتنا بأساليب علمية وتربوية، مشيرةً إلى أن المبادرة حظيت بمساندة الإدارة العامة للتعليم بجدة ولجنة التحكيم، وحظيت بدعم الجميع مما ساهم في تحقيقها للنتائج الإيجابية المرجوة، مقدمةً خالص شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود لرعايتها الكريمة للمبادرة.

وأبانت الزهير بأن المبادرة في دورتها الأولى العام الماضي استقبلت 3668 عملاً فنياً ورسومات شارك في تقييمها كبار الفنانين السعوديين، في حين جسدت الأعمال المشاركة صدق مشاعر الطلاب والطالبات للوطن والمليك.

يذكر أن المجلس الفني السعودي يعد جهة غير ربحية تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود ويضم نخبة من المهتمين بالفنون للنهوض بالفن والثقافة في المملكة العربية السعودية، ويسعى لتقديم برامج متكاملة ذات بُعد ثقافي وتعليمي من خلال برامج تستهدف المدارس الحكومية والخاصة لإثراء الفكر الفني لدى الطلاب والطالبات.

 

 

جانب من مبادرة وطني بعيوني -3 جانب من مبادرة وطني بعيوني -4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى