مركز الملك عبدالله لرعاية الاطفال المعوقين بجدة يحتفى باليوم العالمي للإعاقة

جدة – كل الناس :

6df3b62963fe17325b55b4c1ca3ebcb8 0542da24af40af9d8f6c88da65b35425برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز نظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الاطفال المعوقين بمحافظة جدة حتفالا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة, شارك في عدد من رجال الأعمال ومدراء الشركات والجهات المعنية.

وأقيم الحفل تحت شعار (بالتأهيل والتكنولوجياتتحقق التنمية), وهو الشعار الذي صاغته جمعية الأطفال المعوقين انطلاقا من شعار الأمم المتحدة لهذا العام.

وتخلل الاحتفال الذي أقيم بمقر المركز تكريم منتخب المملكة العربية السعودية الفائز بكأس العالم لكرة القدم للألعاب البارولمبية ثلاث مرات متتالية, كما أقيم عدد من الفقرات المسرحية والأنشطة الترفيهية المتنوعة بحضور الأطفال منسوبي المركز وطلاب المدارس وأولياء الأمور.

ويتواصل احتفال المركز لمدة ثلاثة أيام حيث خصص صباح  يوم أمس الخميس للمحاضرات والورش العلمية, التي تناقش محورالحد من الكوارثالقاها المقدم/ محمد القرني من مديرية الدفاع المدني كما ألقى الدكتور عائض الشمراني من الهلال الأحمر محاضرة عن الاسعافات الأولية.

وينظم مركز جسارة للتدريب للتدريب محاضرة لدكتورة عائشة نتو بعنوان التأهيل والتدريب الصحيح وذلك لشرح الكيفية الصحيحة لتأهيل ذوي الإعاقة لبدء العمل في المؤسسات والشركات العامة والخاصة, يتبع ذلك محاضرة للأستاذ/ عمرو خاشقجي بعنوانتأهيل بيئة العمل المنافسةمن شبكة قادرون لشرح كيفية تأهيل بيئة العمل في الشركات والقطاعات الحكومية لاستقبال ذوي الإعاقة للعمل بها.

وفي الفترة المسائية طيلة أيام الاحتفال سيقام مهرجان ترفيهي للأطفال وأسرهم يشمل العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية المختلفة.

وأوضح الدكتور زهير عبدالرحيم ميمني مدير المركز إن هذا الاحتفال يأتي في إطار برامج جمعية الاطفال المعوقين لدمج منسوبيها من الاطفال في المجتمع, وإتاحة الفرصة لهم لمعايشة القضايا والمناسبالت الوطنية والدولية ذات العلاقة, وكلذلك العريف بقدارت هؤلاء الأطفال وتنمية مداركهم, مشيرا إلى أن الجمعية تعمل على تقديم الخدمات المتخصصة والرعاية الكاملة المجانية للمئات من الأطفال المعوقين سنويا وذلك في مختلف الأقسام والوحدات العلاجية والتعليمية والتأهيلية بالجمعية ومن خلال مختلف مراكزها العشرة المنتشرة في أرجاء المملكة.

كما أشار إلى أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمعوقين بجدة يعتبر من أكبر المراكز ليس على مستوى الوطن العربي نظرا للإهتمام والدعم اللامحدود الذي تتلقاه الجمعية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى