المملكة تتصدر البطولة الخليجية لالعاب القوى لذوي الاعاقة

الدوحة – كل الناس:

Abdelrahman Abdelqader as he competes in the javelin event  during  the GCC Para-Athletics Championships - Copy Qatari gold medalist in shot put Sara Masoud

 

أعلن البطل السعودي سعيد الخالدي الفائز بذهبية سباق 100 متر رجال فئة (T46)  تصدر بلاده لترتيب المنتخبات حتى اليوم الثالث للبطولة يعكس تميز السعودية في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأضاف: “تصدر السعودية حتى اليوم الثالث يعكس افضليتنا وجهد اللاعبين واهتمام المسؤولين, وأنا اشكر كل من ساهم في هذا النجاح”.

من ناحية أخرى رفعت قطر رصيدها إلى 15 ميدالية ملونة في بطولة دول مجلس التعاون الخليجيّ لألعاب القوى لذوي الإعاقة، في يومها الثالث بعد منافسات قوية مع أبطال الخليج، في وقت عبرت اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية عن ارتياحها الكبير لاستعدادات الدوحة لتنظيم بطولة العالم في أكتوبر المقبل.

وفي مؤتمر صحفي موسع ، قال السيد رايان مونتوقمري رئيس ألعاب القوى في اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية : “أزور الدوحة منذ اربعة أيام، وأنا سعيد للنجاح الكبير للبطولة الخليجية التي أتاحت لنا الفرصة للوقوف على المنشآت والمرافق ذات الصلة ببطولة العالم”، واشار إلى عقد إجتماعات تنسيقية موسعة مع المسؤولين القطريين لإنجاح البطولة التي تعقد لأول مرة في الشرق الأوسط.

وكشف السيد امير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة عن إكتمال تشغيل وإختبار المرافق والأجهزة كافة التي ستستخدم في بطولة العالم، وأضاف: “نتعامل مع البطولة الخليجية على أنها بروفة لبطولة العالم ولقد جربنا كل الأجهزة والمرافق بما في ذلك اجراءات دخول الضيوف عبر المطار”.

ومن جهته، قال خالد بن حمد المهندي مدير البطولة الخليجية لذوي الاعاقة: أن اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني  تُولي اهتماماً كبيراً بتطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وقال المهندي إن البطولة الخليجية تجري في أجواء مثالية من كافة النواحي وإن نجاحها يعد مؤشراً لما تملكه قطر من امكانات وأوضح: “نجاح الخليجية يبشر بنجاح مبهر لبطولة العالم التي تحتضنها دوحة الخير عاصمة الرياضة العالمية خلال أكتوبر المقبل، ونحن عازمون على تنظيم نسخة غير مسبوقة لتظل خالدة في أذهان الجميع”.

وفي سياق النتائج ، حققت قطر ميدالية ذهبية أمس من خلال سارة مسعود في دفع الكرة الحديدية، وميدالية فضية من عبد الرحمن عبد القادر في رمي الرمح الذي رفع رصيده الشخصي الى 3 ميداليات ملونة.

وأرتفع رصيد قطر بذلك إلى 15 ميدالية منها 5 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات قبل ختام المسابقات  اليوم باستاد سحيم بن حمد وسط منافسة قوية على حصد المراكز الأولى من ابطال الخليج لتعزيز الترتيب في البطولة الخليجية.

وعبر الكويتي حمد المطيري عن رضائه بالميدالية الفضية في سباق 200 متر فئة (T33/34) رغم انه يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر، وقال المطيري إنه يأمل كسر رقمه القياسي في بطولة العالم بالدوحة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *