إدارات الموارد البشرية في الشرق الأوسط تتعاون مع الفرق القيادية لدفع عجلة الابتكار خلال القمة الحكومية للموارد البشرية

بروفيسور التنمية البشرية كريس روبوك يقود الحلقة النقاشية الرئيسية في القمة في العاصمة أبو ظبي

شركة “كيو ان اي انترناشونال” تستضيف البروفيسور كريس روبوك كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية بعنوان “الإبتكار في القيادة” وذلك خلال فعاليات القمة الحكومية للموارد البشرية التي تعقد خلال الفترة 27 -29 اكتوبر القادم في فندق رتز كارلتون – جراند كانال بالعاصمة أبو ظبي، القمة خصصت لإستضافة اهم العاملين في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاعات العامة. بروفيسور روبوك، أحد المفكرين في قطاع الموارد البشرية ومؤلف الكتاب الأفضل مبيعا ” القيادة من اجل النجاح” سيترأس الحلقة النقاشية الرئيسية في القمة والتي ستعقد في اليوم الثالث 29 اكتوبر.

وبالحديث عن موضوع الحلقة النقاشية “الإبداع في القيادة” قال البروفيسور كريس ” ان العالم من حولنا يتغير بصورة أسرع من أي وقت مضى، إذا لم تكن تبتكر وتتغير فاعلم انك متأخر عن العالم كثيرا” ، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة للمؤسسات الحكومية والقطاع العام نظرا لعدم وجود حافز من قبل المنافسين او تأثيرات خارجية قد تجبرهم على الابتكار والتغيير. وفي هذه الحالات يقع العبئ على ادارات الموارد البشرية لتحسن نفسها من خلال الابتكار والعمل مع القيادة العليا لتشجيع الابتكار والتغيير للحفاظ على تقدم وتطور المؤسسة بصورة مستمرة.

ان على ادارة الموارد البشرية أن تساعد في بناء ثقافة تنظيمية تجعل من كل قائد في العمل فعالا في مجاله ومشاركا لفريقه واخلاقيا في عمله ورياديا، وذلك يؤدي الى تحسين العلاقة بين الإدارة والموظف والتي من شأنها ان تنمي الشعور بالملكية والانتماء بين الموظفين، مما يؤدي إلى النجاح الطبيعي للمنظمة. مدير “كيو ان اي انترناشونال” سيد ان سي قال فيما يخص دور ادارة الموارد البشرية في المؤسسة ” بالطبع لا تستطيع ادارة الموارد البشرية ان تقول لأي شخص ما يجب القيام به ليصبح قياديا او متفوقا دون ان تقدم مثالا يقتدى به ، ولهذا السبب يجب ان تبدأ مبادرات القيادة من قبلهم”. وتعليقا على  دور القيادة قال البروفيسور كريس ” كل شيء في اية منظمة يتبع القيادة. فالقادة يضعون الخطط الاستراتيجية والأهداف، ويكونون مصدر إلهام للموظفين يدفعهم اما لتقديم افضل ما لديهم او ليكون اخر من يهتم بامور العمل، والقادة ايضا اما يشجعون الموظفين على البقاء والتمسك بالشركة او تركها، وايضا لهم دور فاعل في تعزيز أو خنق الابتكار”.

ان أهمية القمة وأهمية الحلقة النقاشية لمنطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد لا يمكن أن تأتي في وقت أفضل، فأكد سيد ان سي ” يشهد الوقت الراهن تزايدا في الوعي فيما يخص التأسيس لقادة فعالين ومبتكرين في المستقبل من خلال العديد من البرامج مثل برنامج قيادات حكومة الإمارات أو مركز قطر للقادة والتي نظمتها الحكومات المعنية. البروفيسور كريس كان على ثقة من أن منطقة الشرق الأوسط تمتلك القدرة على تطبيق أفضل الممارسات من مختلف أنحاء العالم مع تجنب الأخطاء، لردم الفجوة بين الوضع الراهن و أفضل الممارسات”.

الحلقة النقاشية ستتيح الفرصة لتبادل مفتوح للأفكار والتحديات، حيث لفت البروفيسور كريس الى أهمية  تبادل الأفكار في بيئة مواتية  وقال “ان أكثر الأفكار ابتكارا يتم استخلاصها من تجارب الناس وهذا هو السبب في أهمية الحلقة النقاشية حيث انها تعطى للاستفادة من خبرات المشاركين فيها”.

القمة الحكومية للموارد البشرية والحلقة النقاشية ستقدم مناقشات متعمقة ومشورة الخبراء حول إعداد قادة مبتكرين في المستقبل.

لمحة عن القمة الحكومية للموارد البشرية

تعتبر القمة الحكومية للموارد البشرية في نسختها الثالثة أكبر حدث يشهده القطاع الحكومي والعام في مجال الموارد البشرية على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتمحور السيناريو الحالي لأداء الموارد البشرية في الشرق الأوسط والعالم حول إعادة تعريف مهام رأس المال البشري. ومن أجل تسهيل هذا المسار التغييري الشامل تحت شعار “وضع الأشخاص في صدارة الأولويات: تعزيز الابتكار لتحقيق التميز الإنساني”، تستقطب القمة الحكومية السنوية الثالثة للموارد البشرية، شخصيات رائدة من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تبادل الآراء حول التحديات الرئيسية التي واجهت العاملين في مجال رأس المال البشري، والوسائل التي يمكننا من خلالها التعاون من أجل إيجاد حلول لمواجهة تلك التحديات.

وفي إطار مهام رأس المال البشري، حان الوقت لإعادة هيكلة وإضافة مسارات فكرية جديدة، بالتزامن مع الإشراف على مسائل إدارة الكفاءات، القيادة، التخطيط للخلافة، وسوى ذلك من العناصر الرئيسية في نجاح أية مؤسسة.

من خلال وضع مهام الموارد البشرية في صدارة الأولويات، سوف يؤكد الخبراء المشاركون في القمة الحكومية للموارد البشرية على الأهمية الاستراتيجية لتطوير القوى العاملة ومناقشة أفضل الممارسات على الصعيدين الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات الراهنة في هذا القطاع. إذا كنت أخصائياً في رأس المال البشري، وتعمل في إحدى المؤسسات الحكومية أو شبه الحكومية أو المدعومة من قبل الحكومة، أو في إحدى شركات القطاع الخاص، تعتبر هذه القمة حدثاً مميزاً ينبغي عليك المشاركة فيه بفعالية.

الشركة المنظمة: كيو أن اي إنترناشونال

تقوم كيو أن إي إنترناشونال بابتكار وتوفير منصات لتبادل خبرات التعلم وتطوير الأعمال من خلال مؤتمرات الشركات، والفعاليات والدورات التدريبية المتخصصة. وتملك الشركة كذلك خبرة في مبيعات الجهات الراعية عبر الاستعانة بمصادر خارجية، وإدارة الحسابات الرئيسية.www.qnainternational.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى