تايلاند تطلق حملة ديسكفر تاينيس 2015

أطلقت كلاً من وزارتي الصحة العامة والسياحة التايلاندية حملة ديسكفر تاينيس 2015 في شوارع وأسواق البلاد ،وذلك لضمان أعلى جودة صحية جنباً إلى جنب مع رفع وعي بائعي الأغذية على نحوٍ يعزز من حرصهم على النظافة الدائمة للمواد المباعة .

a53cb587258ac230_org

وشملت الحملة شارع الأغذية رقم 17،إضافة إلى 13 سوقاً جديداَ أضيفت من قبل هيئة تايلاند للسياحة،فضلاً عن 12 وجهة سياحية برزت مؤخراً في مملكة تايلاند بما في ذلك : لامبانج، فيتشابون،نان، بوري رام، ساموت سونجكران، راتشابوري، ترانج، تشانثابوري،ترات، شومفون، وناخون سي ثامارات.

bb85bbb29f325ca5_org

ومرت فعاليات الحملة ضمن شوارع ومطاعم الأغذية الطازجة ،كما منحت وزارة الصحة العامة شعار الأطعمة النظيفة والشهية مع شهادة لتلك الأسواق وفق لمعايير  تضم : الأغذية النظيفة،لا لبيع المشروبات الكحولية والسجائر،يجب توفير خدمة ملاعق الطعام،دورات المياه النظيفة والمجهزة بأحواض عسيل مطهرة و تأمين درجة عالية لحماية المستهلك باستمرار وغيرها الكثير من نواحي النظافة .

وبموجب حملة ديسكفر ياينيس 2015 التي تستهدف ترقية كافة شوارع وأسواق البلاد صحياً ،نظمت 12 محطة صحية في تايلاند بالتعاون مع المكاتب الصحية الإقليمية عدة إجتماعات ومحاضرات تمخض عنها مجموعة من الإرشادات الموجه للمطاعم المحليةو باعة الطعام من أجل استخدام المواد الطبيعية في الحفاظ على الأطعمة والمأكولات، وذلك عوضاً عن استعمال علب حفظ الأغذية ذات اللون الأبيض وهي على شكل الرغوة لعدم وفائها بمعايير الصحة العامة .

وبهذه المناسبة تحدثت سعادة كوبكارن واتانافرانجكول وزيرة السياحة و الرياضة التايلندية قائلة :أطلقنا حملة ديسكفر تاينيس 2015 في أسواق ومطاعم البلاد، كمشروع جديد مكرس لترسيخ قواعد السلامة الصحية مع التركيز على الثقافة الغذائية التايلاندية ،وأيضاً دعم اقتصاد المملكة من خلال خدمات غذائية صحية بامتياز في كافة مناطق الجذب السياحي في تايلاند.

والجدير بالذكر بأن وزارة الصحة العامة بدأت هذا المشروع منذ عان 1999،وكافأت حتى الآن ما مجموعه 125,987 مطعماً وباع أغذية في جميع أنحاء البلاد ،باستثناء بانكوك ،وهو ما يمثل 87.16 في المائة من عدد يقدر  بـ 144,500 من الشركات على الصعيد الوطني، في الوقت نفسه تم اعتماد ما مجموعه 1351 من الأسواق الجديدة في إطار مشروع السوق النظيفة والطازجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *