عبد العزيز الشايع : أعيـان تصنع الإبداع والرفاهية

لم يتغني عبد العزيز الشايع المدير التنفيذي بشركة ” أعيان السعودية “  بنجاحات الشركة  واسمها المتألق عربيا ولم يتوقف طويلا أمام سبع سنوات مثمرات حققت فيها ” أعيان ” نقلة نوعية فارقة من خلال شراكات استراتيجية ضمنت لها الريادة فى سوق مزدحم بالمنافسين . بل رأيناه يتحدث أمامنا بمفردات الرجل الطموح الذى لا يعنيه الأمس بل يرمق بعيونه نجاح الغد القريب  .

أسئلة كثيرة وضعناها على طاولته منها ما لامس خطة أعيان خلال 5 سنوات قادمة والشراكات المبرمة مع الوكالات والفروع الجديدة التى ستفتح بوابتها للعملاء . و الهدايا  التى تعد بها أعيان  صفوة المتعاملين معها  ليس هذا فقط بل وقفنا معه عند ” خدمة ما بعد التأجير ” تلك المزيّة التى انفردت بها أعيان وخلقت بينها وبين العميل جسرا  تواصليا لا ينقطع .

ساعتان كانتا عمر الحوار مع رجل الأعمال الأشهر عبد العزيز الشايع قرأنا خلالها خارطة أحلامه المستقبلية والتى لا تخرج عن فلك التوسع مع الشركاء وتقديم خدمة متميزة للعملاء والصعود الى مرتبة الشركة الأقوى عربيا بلا منافس ولا شريك .

الجميلفىعالمعبدالعزيزالشايعكمارصدناه  صوتــا وحرفا وصورةيبدو متمثلا فى طموحه الوثّاب و قراءته الصادقة  للسوق السعودي وقناعته الكاملة بأن صناعة النجاح فىشبه قارةيحتاج لسواعد قوية وعقول مبدعة وأحلام تتوالد مع إشراقة كل شمس . مع رجل الأعمال عبد العزيز الشايع كان الحوار فتعالوا نسمع لصوته محمولا على سطورالبورصة والاقتصاد

السوق الواعد

بداية يعد السوق السعودي فى نظري من الأسواق الواعدةصانعة النجاححيث لا يمكن لأى شركة أن تتجاهل حجمه وقوته وتأثيره بل أحسب ان الشركة القادرة على التميز فى سوق بهذا الحجم هى شركة تملك مميزات ومقومات متفردة وجديدة . لذا وضعنا فى اعتبارنا ونحن نقتحم السوق السعودي أن نداعب عملاءنا بمزيّات جديدة تختلف كل الاختلاف عن الشركات المنافسة  بل حرصنا على أن نرتكز على ثلاثية  التفرد والإبداع و المصداقية .. هذه الثلاثية كانت رهاننا ونحن نتعامل مع سوق بحجمقارةيضم شركات ووكالات واسماء ذائعة الصيت والانتشار.

نموذجية الأداء

فىأعيانالسعودية  قسّمنا العمل بصورة نموذجية أشاد بها المتابعون .افتتحنا  إعيان للإيجار وهى تختص بالمناقصات طويلة المدي تجاورهادليلللتأجير وهى خاصة بالأفراد والشركات وبدأنا أولي خطواتنا فى المملكة بأسلوب توسعى ناجح حتى حققنا فى 7 سنوات ما قد يحققه غيرنا فى أضعاف هذا الرقم . درسنا السوق  السعودي جيدا ورصدنا نقاطه الاستراتيجية  وتخيرنا لـأعيان  أماكن فى المدن الرئيسية كجدة  ومكة والرياض  والدمام وغيرها . كما اننا نحمل لعملائنا بشرى افتتاح فروع أخرى فى مناطق جديدة  أقربها  فرع  فى فندق موفنبيك مكة وتحديدا فى برج هاجر

شراكات استراتيجية     

لا أنكر أن الشراكات الاستراتيجية  التى  أبرمتهااعيانكانت  كلمة سر نجاحها وتميزها . فلقد حرصنا أن يكون بيننا وبين كبرى الشركات والوكالات روابط وثيقة وتناغم عملي خلاق . فتحنا جسور التواصل مع شركات ذات أسماء شهيرة بالمملكة  كـ المجدوعي و عبد اللطيف جميل والجميح ومحمد يوسف ناغي  وتعاونا معا بصورة أرضتنا كطرفين . لذا دائما ما أطلق على هذا التعاون  بـشراكة النجاح  ليس هذا فقط بل أقمنا تعاونا استراتيجيا مع شركةرواحلوهو تعاون مثمر  لا يزال  قائما بيننا  حتى اليوم ..

عقود ونجاح

نجاحنا فى السوق السعودي له ألف برهان ودليل .فعقودنا وشراكاتنا المبرمة تحكي تميزنا . فلقد نجحنا فى إبرام عقود مع جامعة الملك عبد الله وجامعة الأميرة نوره وشركة أرامكو والهيئة الملكية وبلدية ينبع  . كل هذه الأماكن منحتأعيانالثقة ومنحتهاأعيانالخدمة المتميزة الراقية التى تتناسب مع مكانتها . ومع نجاحنا فى ابرام ماذكرت من عقود  يحمل المستقبل عقودا جديدة مع جامعات وشركات ومؤسسات أخرى .

لا يشغلنا المنافس

فى أعيان لا يشغلنا المنافس  ولا نلتفت للخلف لنرى المسافة بيننا وبينه بل نرصد بعيوننا القمة وننشد الريادة . نعمل من أجل التطوير ونبتكر الجديد الذى يعجز غيرنا على ابتكاره . لهذا نتقدم بخطى متسارعة  ونستحوذ على رضا كل العملاء .  واسمحوا لى هنا أن أقول أن للتنافس  مزايا عديدة فهو يٌشعل الساحة ويزيد من مساحة الخلق والابداع  لكنشريطةأنيكونتنافساشريفايصبمجملهفىصالحالعميلالتواقلخدمةمتميزة

كوادرنا صفوة

نجاح أعيان له ألف أب  وهنا أحب أن اقول أن كل كوادر أعيان بدءا من قياداتها حتى أصغر منسوبيها هم صنّاع نجاح هذه الشركة . فالكوادر التى تعمل معنا تم انتقاؤها بميزان يقارب شبها ميزان الذهب . كوادرعلى درجة عالية من التأهيل تعرف قيمة ما تعمل وتختزل كل أمانيها فى الصعود بالشركة لأعلى .وليس أدل على ذلك من القول أننا فى اجتماعات أعيان على اختلاف قطاعاتها أرى الجميع يفكر بشكل متسق و متناغم  وكأن افكارنا خارجة من عقل رجل واحد .  هذه هى الحقيقة .فاعيان تكبر بثقة عملائها وايمان كوادرها بالهدف المرصود .

العميل والسعر

أسعارنا  فىأعيانتكسر حاجز المنافسة  وتتخطى الرغبة الربحية العالية التى  قد ينشدها غيرنا  .هذا الأمر ترك ظلاله الايجابية عند العملاء ومنحنا سمعة وسيرة ناجحة . فالأهم فى نظرنا هو رضا العميل واستمرار تعامله معنا  . فما أسهل أن تربح مرة واحدة ولكن الصعب ان تستحوذ على عملاء دائمين . نعم العميل فى نظرنا هو الغنيمة والهدف والرهان  نمد له كل  جسور الخدمة التى توصله معنا الى سقف الرضا المنشود .

هدايا الخدمات

الخدمات فى شركتنا هىالورقة الرابحةفنحن نحاول جاهدين  ارضاء عملائنا بتلبية احتياجاتهم فى كل مواقع تواجدهم  وإرضائهم بسيارات مجهزة تجمع بين الجودة والرفاهية والتقنية العالية . نقدم الخدمة المتميزة بأسعار ترضى كل الشرائح ليس هذا فقط بل نفتح ورشاللصيانةفى  الأماكنالحيويةكـالدماموالرياضوجدةوالمدينةوالجبيلوغيرهامنأجلاذابةعنصرالمعاناةالتىقديتكبدهاالعميل

خدمة ما بعد التأجير

من الخدمات الموصوفة بـالرقى  فى أعيان ما أطلقنا عليه بـخدمة ما بعد التأجير” . فنحن لا نكتفي بتأجير المركبة وجني سعرها بل نتواصل مع العملاء حتى بعد تسليم السيارة  فى شكل تفاعلي جديد  قصدنا من ورائه  مد جسور الحب والثقة بيننا وبين صفوة العملاء .. هذا التوجه أثمر ثمراته الايجابية سريعا وجعل من يتعامل معنا مرة يتعامل معنا كل المرات .

انتقاء العميل 

مع كل المزايا التى تقدمهاأعيانوالآمال التى تحملها لعملائها الصفوة  والجسور التى تمدها منذ لحظة  تأجير المركبة  الى ما بعدها تبقى هناك آفات نعانيها من بعض العملاء تتمثل فىالتفحيطبالمركبة واتلافها ومن ثم تسليمها  هذه الآفة تكبدنا خسائر جمّة فى اصلاح المركبة وإعادة تأهيلها كى تروق لعميل جديد . لهذا نحرص فىاعيانعلى انتقاء المتعاملين معنا ونحمد الله أن قوائمنا اليوم لا تضم إلا الصفوة  وهذا ما يسعدنا حقا .

أحلام ووعد 

أحلامنا فى المستقبل يمكن اختزالها فى 3 كلمات  التجويد والعميل والتوسعفكل مفردة من المفردات الثلاث تحتاج لشرح واف و مشوار من الاجتهاد والعمل  . اما ما نعد به عملاءنا فى المملكة أن نقدم أرقى الخدمات حتى نعتلى القمة ونكون الشركة الأولى بلا منافس .. نعد بتقديم عملا إبداعيا يرضي العميل الواثق فىاعيانومنهجية عملها وأدائها . نعد بمزيد من التعاون الخلاق مع شركات ذات موثوقية فى الشارع السعودي . ومع كل هذه الوعود يبقى الوعد الأخير أن نتوسع حتى تصبحاعيانقريبة من القلب وقريبة أيضا من أحلام العميل وآماله .

كلمة أخيرة

لاأملكفيختامالحوارالاأنأقدملعملائناوعدالتطويروالتحديثحتىتصبحأعيانفيالسوقالسعوديعلامةلايخطئهاالباحثونعنالتميز.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى