معهد التدريب الانشائي يحتفل بالاعتماد الاكاديمي لجميع برامجه من أكاديمية باريس

الكويت 15-5-2016 :تحت رعاية معالي وزير التربية و وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وبحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري, وسعادة سفير الجمهورية الفرنسية كرستيان نخلة وحضور مدير اكاديمية باريس السيد كلود ميشيلية وحضور نواب المدير العام و عدد من قياديي الهيئة, نظم معهد التدريب الانشائي حفل الاعتماد الاكاديمي للمعهد وذلك في مقر المعهد في منطقة جنوب الصباحية.

IMG_7526

وبهذه المناسبة أكد مدير عام الهيئة د. الأثري أن معهد التدريب الانشائي قطع شوطا كبيرا ومتميزا في سبيل تحقيق الاعتماد الاكاديمي لكل برامجه, وهذا لم يحدث في أي مؤسسة تعليمية في الكويت, وذلك مما ساهم في تأصيل ثقافة الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة وفي المعهد العالي للطاقة و المعهد العالي للاتصالات والملاحة ,ومعهد التمريض حيث بدأ العمل على الحصول على الاعتماد الاكاديمي. مشيرا إلى تميز قطاع التدريب و جاهزيته للاعتماد المؤسسي من هيئة الاعتماد الاكاديمي في دولة الكويت وبذلك سيكون قطاع التدريب معتمد عالميا. مقدما الشكر لكل من ساهم في انجاز وتحقيق الاعتماد الاكاديمي للمعهد.

الدكتور احمد الاثري
مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري
نائب المدير العام لشؤون التدريب م. الزنكي
نائب المدير العام لشؤون التدريب م. الزنكي

بدوره أكد نائب المدير العام لشؤون التدريب م. الزنكي على أن قطاع التدريب في الهيئة سعى بخطوات كبيرة و ثابته و جادة في سبيل تحقيق منظور الجودة و التميز ,حيث حصل معهد التدريب الانشائي على الاعتماد الاكاديمي لجميع برامجه التدريبية على مستوى الدبلوم التدريبي من اكاديمية باريس, كما حصل المعهد العالي للطاقة على الاعتماد الاكاديمي لجميع برامجه من مجلس الاعتماد الامريكي للهندسة و التكنولوجيا (ABET) و تبعه المعهد العالي للاتصالات و الملاحة في برنامجين و يتم حاليا استكمال بقية البرامج , كما تم توقيع اتفاقية مع اكاديمية باريس. و ما نحتفل به اليوم اول ثمارها من اعتماد جميع برامج معهد التدريب الانشائي و العمل جار لأخذ الاعتماد الاكاديمي من نفس المؤسسة للبرامج التدريبية في معهد السكرتارية و الادارة المكتبية و المعهد الصناعي –صباح السالم و معهد التمريض.

في ختام كلمته تقدم م. الزنكي بالشكر لمدير عام الهيئة د. احمد الاثري على دعمه و تأييده المستمر لقطاع التدريب , كما شكر سعادة السفير السيد/كريستيان نخلة و رئيس اكاديمية باريس د.كلود ميشيليه لحضور الاحتفالية و تقدير ما تم انجازه من عمل للحصول على هذا الاعتماد, ولفريق عمل الاعتماد الاكاديمي في المعهد للجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تحقيق هذا الانجاز.

سعادة سفير الجمهورية الفرنسية السيد كرستيان نخلة
سعادة سفير الجمهورية الفرنسية السيد كرستيان نخلة

من جهته أكد سعادة سفير الجمهورية الفرنسية السيد كرستيان نخلة إن التعاون بين أكاديمية باريس و الهيئة يعتبر تعاون مثالي و عملي وواعد و الأكثر حركية من بين كافة صلات التعاون التي تربط مختلف الجامعات و هو مدعوم من جامعة فرنسا. مضيفا أن هذا التعاون انطلق من المجال الانشائي حتى أصبح يشمل قطاع الصحة و من الممكن أن يتطور الى مجال الموضة و الخدمات و الإدارة في المستقبل. موضحا أن هذا النهج المبتكر في مجال التدريب المهني يشمل على عدة نواح من خلال تبادل الخبرات بين مناهجنا التربوية و من خلال إنشاء نموذج تعاون بدأت أكاديمية باريس بتطويره بالمنطقة خاصة في المملكة العربية السعودية و البحرين و لبنان و الأردن. مقدما الشكر لجميع المسئولين عن المشروع على رأسهم المدير العام د. أحمد الأثري و رئيس الجامعة Weil و سعادة مدير أكاديمية باريس السيد ميشليه و مدراء المعاهد و فريق المفتشين و المدربين من أكاديمية باريس ، متمنيا استمرار تعزيز هذا التعاون و إظهاره كنموذج يحتذى به في كلا البلدين.

مدير اكاديمية باريس اكاديمي السيد كلود ميشيلية
مدير اكاديمية باريس اكاديمي السيد كلود ميشيلية

ومن جانبه تقدم مدير اكاديمية باريس اكاديمي السيد كلود ميشيلية بالشكر لمدير عام الهيئة د. الاثري على كل ما قدمه في سبيل تحقيق التعاون المشترك بين المؤسستين موصلا الشكر لسعادة سفير جمهورية فرنسا السيد كرستيان نخلة و لكل من ساهم في انجاز هذا التعاون المشترك، موضحا ان هناك خطوات عديدة ستقام من خلال هذا التعاون الذي بدأ عام ٢٠١٢ الذي ساهم في جعل جميع شهادات المعهد معتمده اكاديميا، مشيرا الى اهمية الاستفادة من هذا التعاون في تبادل الخبرات بين الطرفين ،مشيدا بالاتفاقيات التي وقعت مؤخرا في جمهورية فرنسا والتي كانت بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح. متمنيا ان يتم تطوير هذه الاتفاقية بحيث تكون مع المعاهد الاخرى، مشيرا بأنه تم الاتفاق مع معهد التمريض من اجل العمل على حصوله على الاعتماد الاكاديمي.

مدير معهد التدريب الانشائي م. خالد المزروعي
مدير معهد التدريب الانشائي م. خالد المزروعي

و من جهته أكد مدير معهد التدريب الانشائي م. خالد المزروعي بأن المعهد خطى خطواته الاولى في العام 2012 نحو الاعتماد الاكاديمي بالتعاون مع منظمة اليونسكو في البحث عن مؤسسة عالمية معتبرة لتمنحه الاعتماد الاكاديمي كمؤسسة تدريبية بالإضافة الى البرامج التي يقدمها لسوق العمل كمخرج قادر على البناء بمعايير الجودة العالمية فكان العام 2013 هو بداية التعاون مع باريس اكاديمي و هي الجهة المسئولة عن الاعتماد الاكاديمي لجميع المعاهد التدريبية في جمهورية فرنسا و هي كذلك مؤسسة ذات اعتراف اوروبي مما يتيح لجميع المخرجات من البرامج المعتمدة من قبلها للعمل و استكمال الدراسة في جميع انحاء اوروبا, موضحا أن هذا الاحتفال يأتي نتيجة لتتويج عمل امتد على مدى 4 سنوات و تضمن اعتماد معهد التدريب الانشائي كمؤسسة تدريبية متوافقة مع المعايير الاوروبية بالإضافة الى اعتماد جميع برامجه التدريبية لمخرجات حملة الدبلوم.

و أكد م. المزروعي بأن طموح المعهد و عطاء رجال معهد التدريب الانشائي لايقف عند حد معين، ففي المرحلة الحالية تم تسليم ملف الاعتماد المؤسسي ISO لمكتب ضمان الجودة و الاعتماد الاكاديمي حيث تمت المخاطبات اللازمة للبدء بإجراءات الاعتماد ، كما تم البدأ بإجراء المخاطبات اللازمة لبدء اعتماد برامج المعهد من منظمة الآبت الامريكية ، و نحن بصدد بدء المباحثات مع باريس اكاديمي للمرحلة الثالثة من الاعتماد و التي تتضمن تزويد المعهد بالمناهج التدريبية حسب المعايير الاوروبية تمهيدا لمنح مخرجات المعهد الجواز التدريبي الاوروبي اليوروباس ، و الذي يؤهلهم لاستكمال دراستهم في الدول الاوروبية و يضمن مساوات مستوياتهم التدريبية مع اقرانهم من تلك الدول كما يسعى المعهد في نهاية العام التدريبي 2016-2017 ، لطرح 4 برامج جديدة للدبلوم ، بالتعاون مع سوق العمل و باريس اكاديمي و ضم اجراءات اعتمادها لنفس المرحلة .

 

و أضاف م. المزروعي :نحن في المعهد الانشائي لا نعمل بشكل منفصل عن الهيئة و عن قطاع التدريب فما هذه الانجازات و هذا الطموح إلا امتداد لطموحكم و لرؤيتكم الاصلاحية للهيئة في جميع جوانبها كما هي امتداد لتوجيهات قطاع التدريب و على رأسه م. حسن الزنكي ، سعيا لتصبح الهيئة مؤسسة شبابية رائدة في مجالات التعليم التقني و التدريب المهني ، لا اقول اقليميا انما عالميا.

وتقدم م. المزروعي بجزيل الشكر و العرفان إلى اعضاء هيئة التدريب في المعهد من الهيئة الادارية و التدريبية لما بذلوه في خدمة المعهد ، و تقدم بالشكر كذلك لفريق باريس اكاديمي الذي مارس التعاون بجميع اشكاله لما فيه مصلحة العمل .

وعلى هامش الحفل اقيمت حلقة نقاشية تحت عنوان ” الاعتماد الاكاديمي في معاهد التدريب بين الضرورة و الكمالية” شارك فيها كل من نائب المدير العام لشئون التدريب م. حسن الزنكي, و مدير اكاديمية باريس اكاديمي السيد كلود ميشيلية, و مدير معهد التدريب الانشائي م. خالد المزروعي, ومدير إدارة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي م. محمد الحمدان, و مدير معهد التدريب الانشائي السابق م. علي الخميس.

وفي الختام قام مدير عام الهيئة د. الاثري ومدير باريس اكاديمي السيد ميشيلية بتكريم كل من ساهم من ابناء الهيئة و المعهد والجهات الخارجية في تحقيق الاعتماد الاكاديمي للمعهد.

من ضمن التكريمات تكريم مدير المعهد الانشائي م خالد المزروعي للمهندس محمود حسني من ضمن فريق ميديا إعلام التدريب جهد مشكور عليه للتغطية الإعلامية الخاص بفريق الاعلام الدائم
من ضمن التكريمات تكريم مدير المعهد الانشائي م خالد المزروعي للمهندس محمود حسني من ضمن فريق ميديا إعلام التدريب جهد مشكور عليه للتغطية الإعلامية الخاص بفريق الاعلام الدائم

ونترككم مع الصور الخاصة والحصرية عن حفل الاعتماد والحلقة النقاشية


IMG_7807 IMG_7767 IMG_7761 IMG_7750 IMG_7741 IMG_7725 IMG_7682 IMG_7639 IMG_7636 IMG_7634 IMG_7602 IMG_7592 IMG_7564 IMG_7545 IMG_7534 IMG_7527 IMG_7516 IMG_7503 IMG_7487 IMG_7469 IMG_7450 IMG_7434 IMG_7382 IMG_7366 IMG_7332 IMG_7328 IMG_7318 IMG_7311 IMG_7294 IMG_7288 IMG_7267 IMG_7216 IMG_7191 IMG_7187 IMG_7181 IMG_7175

من ضمن التكريمات تكريم مدير المعهد الانشائي م خالد المزروعي للمهندس محمود حسني من ضمن فريق ميديا إعلام التدريب جهد مشكور عليه للتغطية الإعلامية الخاص بفريق الاعلام الدائم
من ضمن التكريمات تكريم مدير المعهد الانشائي م خالد المزروعي للمهندس محمود حسني من ضمن فريق ميديا إعلام التدريب جهد مشكور عليه للتغطية الإعلامية الخاص بفريق الاعلام الدائم

شاهد أيضاً

ماكدونالدز السعودية تطلق حملة “خلي الخير خيرين” بالتعاون مع الجمعيات الخيرية

    أطلقت ماكدونالدز السعودية حملة “خلي الخير خيرين” في المناطق الغربية والجنوبية بمناسبة شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *