منى ابو سليمان أول سعودية تحصد جائزة المفكرين العالميين

دبي – كل الناس :

شهد حفل توزيع جوائز منتدى المفكرين العالميين لعام 2014  بدبي ، في حضورعدد كبير من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم  ، تكريم عدداً من السيدات العربيات القياديات تقديراً لمساهماتهن كقادة للتغيير ،تضمن الحفل تكريم خمس عشرة سيدة متميزة بمجالات عدة.

وكان  الحفل قد استهل  بكلمة من سمو الشيخة لبنى بنت خالد بنت سلطان القاسمي ، وزيرة التنمية والتعاون الدولي وكلمة للسيدة إليزابيث فيليبولي، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمنتدى المفكرين العالميين قائلة: ” تشرفنا بحضور عدد من أهم الشخصيات النسائية العربية في العالم هذا العام. وقد كانت أمسية مميزة كرمت التميز والتطور والقيادة المتمثلة بشخصيات سيدات عربيات قياديات. إن رؤية وهدف منتدى المفكرين العالميين هو الترويج للمبادرات المثمرة، وخلق بيئة تشجع على التميز في القيادة.”
يعتبر منتدى “المفكرين العالميين” 2014 والذي تم تنظيمه تحت عنوان “السيدات العربيات صانعات التغيير: احتفالية بالانجازات”، حدثاً رفيع المستوى لتوزيع الجوائز والذي أظهر مقدرات السيدات العربيات كقياديات والترويج لفهم أعمق للتوجهات العالمية وخلق فرص النمو والاستثمار والشهرة العالمية.

جاء فوز السعودية منى ابو سليمان بجائزة التمييزفي قطاع الإعلام ليس فقط لمسيرتها الإعلامية الطويلة بل أيضا لدورها الرائد بخلق تزاوج ناجح بين الإعلام الهادف والعمل التنموي والأنساني من خلال حملتين أطلقتهما في رمضان وهما سوريين بلا حدود وساعدوا سوريا في كل منصات التواصل الاجتماعي واللتين حققتا نجاح وتفاعل كبير من قبل المستخدمين لوسائل التواصل الأجتماعي بالعالم العربي وسلطت المزيد من الضوء على مايعانية اللاجئين السوريين في دول المهجر وساهمت بزيادة الدعم الخيري لتخفيف تلك المعاناة الأنسانية في رمضان شهر الخير

 

كما تحدثت الإعلامية منى أبو سليمان  بعد تكريمها بالجائزة عن مبادرتها التعليمية الغير ربحية والتي ستتخصص بترجمة النشرات الدورية العلمية العالمية كمبادرة فريدة في هذا المجال تهدف لإثراء المحتوى العربي بنطاق لم يتم تناولة من قبل.

تم اختيار المرشحات للفوز بجوائز منتدى المفكرين العالميين لعام 2014 من قبل لجنة من المستشارين الذين قاموا باختيار القياديات اللاتي يمتلكن سجلاً حفلاً بالانجازات والتميز والتفكير الأخلاقي.
قدمت جوائز منتدى المفكرين العالمي لكل من:
1.   التميز في التفكير العالمي (سمو الشيخة لبنى بنت خالد بنت سلطان القاسمي)
2.   التميز في القيادة  (سعادة السيدة رجاء القرق)
3.   التميز في المساواة بين الجنسين (الدكتورة رفيعة غباش)
4.   التميز في العلوم (دكتورة أسمهان إلوفي)
5.   التميز في قطاع الإعلام (منى أبو سليمان)
6.   التميز في التغيير الإيجابي (سمو الأميرة سمية بنت الحسن)
7.   التميز في الحياة (هيفاء الكيلاني)
8.   التميز في الإدارة العامة (زينب العدوي)
9.   التميز في العمل الخيري (دكتورة عطا الله كتاب وإباء أوغستين)
10. التميز في الابتكار الحضاري (هيف كهرمان)
11. التميز في الابتكار (سعادة السيدة نورة الكعبي)
12. التميز في الريادة (راحة محرك)
13. التميز في التعليم (إدراك)
14. التميز في الفهم الحضاري (سعادة السيدة ميساء آل ثاني)
15. التميز في الأعمال (الدكتورة شيخة المسكاري)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى