ديافرم تغسل كلى أكثر من 2000 مريض عبر 21 عيادة في السعودية

جدة – كل الناس:

حققت شركة ديافرم الرائدة عالمياً في مجال توفير الرعاية الصحية لمرضى الكلى، والتي وقعت اتفاقاً لمدة خمس سنوات مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لمعالجة وتقديم الرعاية لخمسة آلاف مريض بحلول عام 2018، إنجازاً مهماً اليوم بافتتاحها لعيادة جديدة في الدمام ليصبح إجمالي عدد عياداتها 21 عيادة، ومعالجتها لما يزيد عن 2000 من مرضى الفشل الكلوي. ويأتي هذا الافتتاح في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى ارتفاع عدد مرضى الفشل الكلوي المزمن 10% سنوياً، مما ينذر بمشكلة صحية كبرى قد يعاني منها عدد كبير من سكان المملكة. وتعمل ديافرم على تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تقديم خدمات شاملة لمرضى الكلى وتوفير العلاج والتعليم ورفع درجة الوعي العام بهذا المرض.

 

وساهمت الشراكة بين ديافرم والقطاع من تمكين الشركة من بناء عيادات في المناطق النائية التي كان من الصعب الحصول فيها على علاج متخصص لمرضى الكلى. وهذه الشراكة تعكس أهداف الرؤية السعودية لعام 2030 لضمان توفير خدمات الرعاية الصحية الفريدة والمتقدمة في جميع أنحاء المملكة، لا سيما للأشخاص الذين يعيشون في القرى ويجدون صعوبة في الحصول على الرعاية والعلاج اللازمين.

 

وافتتاح العيادة الجديدة يؤكد التزام ديافرم بتوفير العناية لأفراد المجتمع وضمان صحتهم ورفاهيتهم، لاسيما الذين يعيشون في مناطق لم تكن تتوفر فيها هذه الخدمات العلاجية. وتدير ديافرم جميع عياداتها المتوفرة في 15 مدينة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي: الرياض، جدة، الرس، الأحساء، بيش، بريدة، الدمام، حفر الباطن، خميس مشيط، المدينة المنورة، مكة المكرمة، نجران، القنفذة والطائف.

 

ووقال المهندس زياد كابلي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة “ديافرم”: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكّن من تحقيق هذا الإنجاز المهم، الذي تهدف ديافرم من خلاله إلى ترك تأثير ملموس وإيجابي في حياة مرضى الكلى وعائلاتهم، وذلك من خلال عياداتنا وخبراتنا وتقنياتنا العالمية. كما نسعى للعب دور محوري في نظام الرعاية الصحية بمجمله من خلال المساعدة في ضمان تنفيذ الخطط الحكومية على المدى الطويل، والتي تهدف إلى تعزيز مستويات الصحة العامة وإسعاد جميع أفراد المجتمع. ونثمّن الدعم الكبير الذي تلقّيناه من وزارة الصحة وكذلك من مرضانا”.

 

وقد زادت ديافرم قدراتها الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد في مجال الرعاية الصحية، وذلك من خلال طاقهما الطبي وغير الطبي الذي يتألف من أكثر من 730 موظفاً، والذي يعمل حالياً في مختلف عياداتها في جميع أنحاء المملكة. وتوفر ديافرم مجموعة متكاملة من حلول العلاج الشخصية والمتخصصة في إطار برنامجها القائم على اختيارات المرضى، مثل غسيل الكلى البريتوني الذاتي، وترتبط هذه العروض مباشرة بخفض معدلات الإقامة في المستشفى والحالات المرضية ذات الصلة، وتمكين المرضى من الحصول على حياة أفضل في نهاية المطاف.

 

وتشمل الخدمات الإضافية برامج غسيل الكلى أثناء العطلة، والذي يمكّن المرضى من التنقّل بحرية بين العيادات مما يتيح لهم ولعائلاتهم التمتع بالعطلات وتلقي علاج الغسيل الكلوي بمستوى الجودة نفسه الذي يجدونه في بلدهم. كما توفر الشركة أيضاً التعليم والدعم العاطفي للمرضى وعائلاتهم من خلال إيجاد أجواء دافئة وودية في إطار برنامج ديافرم الثقافي “تاتش”.

 

وتستمر الشركة في الوقت نفسه في تدريب الجيل الجديد من الأطباء والممرضين من خلال برنامج لنقل المعارف والتعاون يحمل اسم “d.ACADEMY”، لتضمن بذلك جاهزية السعوديين لمواصلة مكافحة هذا المرض. كما أثبتت حملات الصحة العامة التي تقوم بها ديافرم فاعليتها في رفع مستوى الوعي بهذه القضايا وأهمية تغيير أسلوب الحياة مثل البدء بتناول طعام صحي.

 

وسوف تستثمر الشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة نحو 500 مليون ريال سعودي في البنية التحتية للرعاية الطبية الأساسية والضرورية بما فيه خير المملكة بأكملها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى