ابتكار سكر جديد يخفض الاستهلاك 40%

7a3e92bd-a097-45d4-a61e-2dcd14a47c2b_16x9_600x338

 

 

تجرى الابحاث الان لتحويل حلم محافظة لوح الشوكولاتة المفضل لديكم على مذاقه الشهي ولكن بكمية أقل من السكر. إلى حقيقه حيث وجد الباحثون في “نستله” طريقة لتصنيع السكر بشكل مختلف وباستخدام مكونات طبيعية فقط، لنشعر بنفس طعم الحلاوة الذي اعتدنا عليه سابقاً حتى مع استخدام كمية أقل من السكر.

وسيتيح  هذا السكر الجديد سريع الذوبان، لـ نستله  تقليل كمية السكر في منتجات الحلويات بشكل كبير، مع المحافظة على نفس المذاق الرائع.

وقال ستيفان كاتسيكاس، مدير وحدة التكنولوجيا في شركة “نستله”:” يعتبر هذا البحث الرائد، الذي تم استلهامه من الطبيعة، خطوة سبّاقة فعلاً، ويوفر لنا إمكانية تقليل كمية السكر المستخدمة في تصنيع الحلويات لغاية 40%، حيث اكتشف باحثونا طريقة جديدة كلياً لاستخدام مكون تقليدي طبيعي.”

يشار إلى أن نستله تقوم بتسجيل براءة هذا الاكتشاف وستبدأ باستخدام السكر الجديد في قائمة منتجات الحلويات التي تقوم الشركة بتصنيعها بدءاً من العام  2018 فصاعداً.

وسيساهم هذا البحث في تسريع جهود نستله الهادفة إلى الوفاء بالتزامها المتواصل تجاه الجمهور  بتقليل كميات السكر المستخدمة في منتجاتها.

ويشكل هذا الالتزام واحداً من بين مجموعة واسعة من الالتزامات التي تعهدت بها الشركة  في مجال التغذية، بما في ذلك تحسين القيمة الغذائية لمنتجاتها عبر التقليل من كمية السكر، الملح، وكذلك الدهون المشبعة، مع زيادة الفيتامينات والمعادن.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى