تدشين فصول الموهبين في ينبع

ينبع – واس:

دشن مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، مؤخرًا فصول الموهوبين بمدرسة رضوى الابتدائية بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية سليم العطوي وعبدالعزيز القرافي وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

واستمع العقيبي خلال جولته إلى شرح عن فصول الموهوبين في المحافظة والرؤية المستقبلية للقسم في العام القادم والفصول التي يعتزم القسم إدراجها في المؤسسات التعليمية التي أطر لها بأن تتصف بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة التي تلبي احتياجات الطالبة الموهوبة وإعدادها لمواجهة تحديات العصر، موضحًا أن رفع الجودة النوعية لمخرجات التعليم العام تتطلب تحليل محكات ترشيح الطلاب الموهوبين وفق أسس علمية محوكمة وتطبيق نظام تعليمي وفق استراتيجية ضغط المنهج لضمان تقديم إثراء شامل في العلوم والرياضيات للطالب الموهوب.

من جهة أخرى عقد قسم توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم ينبع اللقاء التعريفي الأول لبرنامج إنجاز السعودية للعام الحالي مبادرة (مرشدي ، معلمي) بحضور رئيسة قسم التوجيه والإرشاد سميرة عبدو وعدد من القيادات التربوية ومشرفات القسم وقائدات المدارس ومرشداتها.

وأوضحت عبدو أن برنامج إنجاز السعودية يعد مبادرة وطنية لاتستهدف الربح، ويقدم للطالبات من الفئة العمرية (10 – 24 سنة) ويعمل بالشراكة والتعاون مع كل من وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية بإسهامات مؤثرة في مجال الخدمة الاجتماعية.

وفيما يخص تعليم ينبع شاركت شعبة الرياضيات بتعليم ينبع في ملتقى طرق إبداعية لتدريس المفاهيم الرياضية لعام 1438هـ بأربع أوراق عمل المنعقد في تعليم مكة المكرمة بهدف رصد التجارب الإبداعية المحلية الرائدة في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها لتعزيز ثقافة الابتكار والتجديد وفتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز التواصل واستشراف مستقبل تعليم الرياضيات وتعلمها نحو مجتمع المعرفة وتحفيز المشاركات على بذل المزيد من الجهد وتجويد العمل.

يذكر أن الملتقى استهدف نقل تجارب أكثر من / 150 / مشرفًا ومشرفة من مشرفي الرياضيات على مستوى المملكة بهدف تطوير الميدان التربوي والسعي إلى تعزيز دور المعلم في تبسيط مفاهيم وأساليب وطرق التدريس مادة الرياضيات وتقديم حلول إبداعية تعين الطلاب على إدراك المفاهيم والمهارات والخبرات الأساسية في مادة الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى