المجلس الفني السعودي يطلق الدورة الرابعة من فعاليات فن جدة 21,39 بعنوان “سفر”

جدة – كل الناس:

 

أعلن المجلس الفني السعودي عن انطلاق فعاليات فن جدة 21.39 بنسختها الرابعة بعنوان “سفر” مع مطلع الشهر المقبل 1 فبراير 2017 ولمدة 3 أشهر، وسط مشاركة كوكبة من الفنانين والفنانات السعوديين والعالميين.

تعد فعاليات فن جدة 21,39 مبادرة سنوية غير ربحية من تنظيم المجلس الفني السعودي بهدف تعزيز تفاعل المجتمع مع المشهد الفني والثقافي في المملكة العربية السعودية، وضمن جهوده في تنمية المجتمع عبر الترويج للفن والثقافة. تقدم فعاليات فن جدة 21,39 عدد من المعارض الفنية والثقافية، وورش العمل، إلى جانب اللقاءات التعليمية والندوات المختلفة  والرحلات المدرسية.

ويأتي المعرض الاساسي لفعاليات هذه السنة تحت عنوان “سفر” من تنسيق الثنائي سام بردويل وتيل فيلراث، ليستكشف فكرة السفر والحركة كوسيلة للتعلم والنموّ، حيث استلهمت النسخة الرابعة من فن جدة 21,39 أفكارها وأعمالها وعنوانها من كلمة “سفر” كمصطلح يستخدم لوصف الأشياء التي كشفت، أو تمّ الكشف عنها، وكذلك من مدينة جدة، هذه المدينة التي لطالما كانت عبر التاريخ، المعبر الذي يمر به المسافرين من جميع ارجاء العالم.

وأوضح نائب رئيس المجلس الفني السعودي الأستاذ محمد حافظ بأن المجلس يتطلع من خلال إطلاق فعاليات فنّ جدة 21،39 في نسختها الرابعة، إلى رفع مستوى الوعي والاهتمام بالممارسة الفنية الإبداعية المعاصرة في المملكة العربية السعودية، مضيفاً بأنه تم اختيار الثنائي الشهير عالميًا سام بردويل وتيل فيلراث لاكتشاف المجتمع الفني المحلي وتنظيم المعرض، معرباً عن سعادته باختيارهما للعديد من الفنانين السعوديين الموهوبين للمشاركة في هذه الفعالية السنوية.

وفي حديثهما أوضح الثنائي سام بردويل وتيل فيلراث بأن المعرض وبرامجه تعد منصة تعليمية فنية تساهم في دعم المشهد الفني في المملكة، موضحين بأن اختيار “سفر” عنوان هذا العام اعتماداً على عملية الاكتشاف والتعرّف حيث يعكس المعرض ما يكتشفه المسافر من أشياء ومعلومات فضلاً عن تعرفه على الآخرين واكتشاف الأماكن المهجورة والمعالم المعروفة.

يشار إلى أن مبادرة فنّ جدة 21،39 تعد مبادرة غير ربحية أطلقها المجلس الفني السعودي، وتستوحي اسمها من الإحداثيات الجغرافية لمدينة جدة (21.5433° شمالاً، 39.1728° شرقاً) وتسعى لترسيخ الظاهرة الفنية التي بقيت لعقود ترى مدينة جدة في طليعة المدن التي تتصدّر المشهد الفني المعاصر في المملكة العربية السعودية.

يذكر بأن المجلس الفني السعودي تأسس عام 2014 برئاسة صاحبة السموّ الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد، وهو منظمة غير ربحية تسعى لتعزيز الفن والثقافة بالمملكة العربية السعودية، ودعم الإبداع على الصعيد المحلي وعلى الصعيد الوطني، ويتألف المجلس من مجموعة من محبي الفن المحليين الذين يرغبون في المساهمة في المجتمع من خلال تعزيز الفن والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى