منافسات الطهاة تتصدر زيارات معرض المأكولات السعودي

جذة – عبدالعزيز عاشور :

شهد معرض جدة الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة ٢٠١٥ في دورته العشرين المقام حاليًّا في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13- 16 إبريل الجاري اقبالا كبيرا من زوار المعرض وقد جذب جناح مسابقة الطهي المفتوحة وفنون تزيين المائدة توافد الآلاف من المهتمين والجمهور لمشاهدة تنافس 500 طاهٍ وطاهية من مختلف الفنادق والمطاعم الشهيرة من جدة والرياض والدمام ومكة والمدينة.

معرض الماكولات

وبدعمٍ من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (WACS)، وجمعية الطهاة السعوديين (SARCA)، وتشهد المسابقة تنافس الطهاة في 15 فئة، تتراوح ما بين إعداد قائمة بخمسة أطباق، إلى تحضير قوالب من الكعك المُبتكر، والطبخ الحي لأطباق مشهورة خاصة، ومسابقة التقطيع، وتكوين تحف أو نماذج زخرفية رائعة.

وتتدفق الجماهير يوميًّا لمتابعة الطهاة وهم يستعرضون مهاراتهم في الطهي في منطقة مخصصة لعروض الطهي الحي في معرض المأكولات السعودي السنوي.

-1-e1429037054243

وعن مسابقة هذا العام تحدث الشيف ياسر جاد مؤسس جمعية الطهاة السعوديين عام 2009  والمدير المسؤول عن قسم التموين الداخلي بالخطوط الجوية السعودية. أكد أن مسابقة هذا العام ذات طابع مختلف عن الأعوام الماضية حيث تستمر للعام السابع على التوالي بنجاح كبير جعل من مهنة الطاه مهنة محببة للشباب السعودي لما لمسوه من فعاليات الجمعية وشهد اقبالا كبيرا من قبل الشباب للعمل بهذه المهنة وأضاف جاد بأن المسابقة هذا العام تشهد تواجد أول شيف سعودي محكم دوليا وهو الزميل الشيف سلطان مما يشجع الشباب كثيرا ممارسة مهنة الطاه أو افتتاح مشروعات لمطاعم.

معرض الماكولات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *