مطعم “بي. إف. تشانغز ” .. قائمة طعام صينية تقليدية بخيارات فريدة

جدة – كل الناس:

 

أطلق “بي. إف. تشانغز” – المطعم الصيني الشهير-، قائمة طعام جديدة احتفالاً بحلول السنة الصينية الجديدة، تتضمن  أربعة أطباق من المأكولات الصينية التقليدية، لفترة محدودة خلال شهر فبراير الجاري، حيث تتميز الأطباق بأنها صحية وشهية، وتوفر للضيوف الرخاء، والسعادة، والصحة خلال عام الديك، حسب التقويم الصيني.

وقال مؤسس مطعم “بي. إف. تشانغز” فيليب تشيانغ، إن كبير الطهاة سيقدم أطباقاً تشتهر بها البلدان الآسيوية، أولها أجنحة هونان الحارة، حيث يجسد اسم الطبق معنى الاحتفالات، ويتضمن تقليد تناول الدجاج كرمز للازدهار في أجواء عائلية مليئة بالفرح، ويتألف الطبق من أجنحة البافلو مع صلصة الفلفل الحار وملح هونان مع رشات من بذور السمسم، ويقدم مع سلطة الخيار.

أما عشاق الأطباق البحرية، فيقدم لهم المطعم طبق هاينان “صيد اليوم”، والذي يتميز بغناه، ويتضمن سمك باس البحري المقلي مع طحين الماسالا، في حين يقدم مع نودلز هونان ويزين بأوراق الكزبرة، حيث يرتبط تناول السمك بالتقدم والازدهار حسب تقاليد السنة الصينية الجديدة، مشيراً إلى أن الطبق الثالث هو اللحم المنغولي المشوي وكباب الروبيان، حيث يشكل الروبيان أساس هذا الطبق، ولا سيّما مع الاعتقاد السائد بأنه يجلب السعادة والحظ الجيد، ويقدم مع الكباب المشوي المتبل بالثوم، والزنجبيل، والهيل المطحون وصلصة الباربيكيو البلسميك وصلصة الفول السوداني والباربيكيو.

وهناك الطبق الرابع وهو “فيليه ووك، وهو طبق مثالي لمحبي النكهات الفريدة والطعم الغني، ويتكون من فيليه لحم البقر المنقوع في فول الصويا وخل الأرز، والمشوي مع مكعبات البطاطا، ويُعتقد أن هذا الطبق يبشر ببداية إيجابية في السنة الجديدة حسب التقاليد الصينية.

وأكد مؤسس مطعم “بي. إف. تشانغز”، أن قائمة الطعام الجديدة تمثل مفهوما مميزاً وحديثاً لتقاليد السنة الصينية الجديدة، التي تعتبر تقليداً شعبياً تتوارثه الأجيال المختلفة لجلب الحظ والسعادة، ونحن نريد الاحتفال بتراثنا الصيني الأصيل مع ضيوفنا.

يذكر أن الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة يعد من أهم الاحتفالات الشعبية التي تقام في البلدان الآسيوية، والاحتفال بها تقليد شعبي موروث منذ 2000 عام، من خلال إطلاق قائمة طعام جديدة، حيث يقتضي التقليد تناول الأطعمة التي ترمز إلى الاحتفال والبهجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى