الكسيح يستعرض تقنية لاطالة عمر تخزين وجبات الحمص 18 شهرا أمام زائري جلفود

دبي – كل الناس:

 

أعلن الخبير الأردني في التكنولوجيا الغذائية خالد الكسيح خلال فعاليات معرض ’جلفود 2017‘، أكبر فعاليات الأغذية السنوية المقام ضمن مركز دبي المالي العالمي والذي تستمر فعالياته حتى ليلة الخميس (2 مارس) عن إطلاق صنف من الحمص الطبيعي 100% والذي يتميز بامتلاكه عمرًا تخزينًا يصل إلى 18 شهراً.

 

نجح خالد الكسيح، مالك ومدير شركة ’الكسيح لتصنيع الأطعمة المعلبة‘ التي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً لها، في تحقيق حلم عمره الذي راوده لـ 15 عاماً بتطوير تقنية تساهم في إنتاج “الحمّص المعقم بالمعالجة بالحرارة العالية الوحيد من نوعه في العالم”، حسب وصف السيد خالد.

 

ولاقى إطلاق المنتج عالمياً أصداءً إيجابيةً واسعة تجلت في توقيع الشركة لعقود مع عدد من الشركات في المملكة العربية السعودية وتركيا، وذلك خلال فعاليات معرض ’جلفود 2017‘ في نسخته الـ22 والأكبر في تاريخ المعرض.

وأعلن السيد خالد خلال المعرض أيضاً عن إطلاق مجموعة من منتجات الحمص مثل ’وجبة الحمّص السريعة‘، وعبوة أكبر حجماً تناسب قطاع خدمات التموين، بالإضافة لعبوات حمّص منزلية عملية الاستخدام وذات فترة صلاحية طويلة ومنتجات خاصة بالأطفال ذات تغليف مرح.

 

وتعليقاً على الحدث، قال السيد خالد الكسيح: “مشكلة منتجات الحمّص أنها رغم معالجتها بالمواد الحافظة إلا أن عمر تخزينها يمتد لأسبوعين كحد أقصى، وقد يتم سحبها من الأسواق قبل انقضاء هذه المدة. أما الآن فقد أصبح ممكناً للعائلات ومتعهدي الطعام شراء المنتج وهم واثقون من استمرار صلاحيته لمدة طويلة”. واضاف الكسيح: “مشكلة منتجات الحمّص هي فترة حفظها القصيرة التي كانت سابقاً لا تتجاوز الأسبوعين. ولكننا ومن خلال تقنيتنا الجديدة المبتكرة وجدنا طريقة للحفاظ على الحمّص طازجاً، وهذا من شأنه تقليل تكاليف الإنتاج بشكل كبير للجميع، بالإضافة للترويج للمنتج كبديل صحي عن الوجبات الأخرى. ولقد تلقينا ردود أفعال إيجابية للغاية خاصة من المشترين من المملكة العربية السعودية وتركيا. ليست هذه سوى الخطوة الأولى لإنجاز كبير تحقق بعد سنين طويلة من الدراسة والبحث”.

 

وقد عمل الكسيح على طرح نسخة خاصة بالأطفال من المنتج تحت اسم ’الحمص والحموصة‘ والتي تأتي مدعمة بفيتامينات (ا) و(ب6) و(ب9) و(ب12) و(د3) و(د) والمعبأة في عبوات تناسب استخدام الأطفال.

 

والجدير بالذكر أن النسخة الـ22 من معرض ’جلفود‘ حققت أكبر مشاركة من العارضين في تاريخ المعرض، ما يجعلها النسخة الأكثر نجاحاً من المعرض حتى الآن. ومن المتوقع  أن يستقطب المعرض ما يصل إلى 98 ألف زائر من المتخصصين في القطاع من أكثر من 166 بلداً مع مشاركة 4,215 شركة عارضة من 88 دولة، والذين يشارك 48% منهم للمرة الأولى في هذه الفعالية للحصول على حصة ضمن سوق المواد الغذائية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقدر بمليارات الدولارات. كما يحتضن المعرض فعالية ’عالم الأغذية الحلال‘ التي تعد أضخم معرض تجاري سنوي متخصص في الأغذية الحلال في العالم.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد مارك نابير، مدير معرض ’جلفود‘: “تُعد شركة ’الكسيح‘ واحدة من الشركات العالمية العديدة التي اختارت إطلاق ابتكاراتها الحديثة ضمن معرض ’جلفود‘، وهذا دليل واضح على ثقة هذه الشركات بقدرة المعرض على إيصال هذه الابتكارات إلى أهم المشترين المحليين والإقليميين والدوليين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى