المركز السعودي لسلامة المرضى يوقع مذكرة تفاهم مع النهدي

لتحقيق اهداف برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠

جدة – كل الناس:

 

ضمن جهود المركز السعودي لسلامة المرضى، وسعياً منه في تحقيق اهداف برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠، وقع المركز مذكرة تفاهم مع النهدي الطبية تتضمن العديد من البنود الهامة للسير بالقطاع الصحي الى اعلى المستويات لتحقيق مجتمع صحي وحيوي. وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر النهدي خدمات سلامة المرضى عبر 50 عيادة تثقيفية داخل صيدلياتها، الى جانب دعم القوافل الطبية والحملات التسويقية. كما ستقوم النهدي بتوفير المكان المناسب والصيادلة المعتمدين لتقديم الخدمة لاكبر عدد ممكن.

وقد وقع مذكرة التفاهم كلُ من د. عبد الإله بن محمد الهوساوي، مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى والرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي.

وعلق المهندس ياسر جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية قائلا: ” تسترشد النهدي الطبية برؤية المملكة 2030 والمتضمنة توسيع المظلة الصحية لكافة أفراد المجتمع، وضمن استراتيجيتنا الخاصة قطعنا شوطاً كبيراً في تحقيق الهدف المنشود في ان نكون “صيدلية لكل المجتمع” وضمن هذه المذكرة سنقوم بتقديم الخدمات التي تهتم بسلامة المرضى. ويأتي توقيعنا لهذه المذكرة لقناعتنا بأن الطب الوقائي والتثقيف الدوائي يقع على كاهل جميع قطاعات المجتمع الصحية بما في ذلك المستشفيات والصيدليات الخاصة. ولا بد ان تعمل جميع هذه القطاعات في منظومة واحدة للوقاية من الأمراض المعدية، لذا فان شركة النهدي الطبية وبالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى تعتزم اجراء عدة مشاريع تهتم بالتثقيف الصحي والدوائي والوقاية من مسببات الأمراض في داخل صيدلياتها وذلك تحت اشراف ومظلة المركز السعودي لسلامة المرضى”.

من جهته أعرب مدير المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبد الاله بن محمد الهوساوي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي ستسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها، وقال:” تهدف رؤية المملكة 2030 الى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في المملكة إلى مستويات الجودة التي نجدها اليوم في دول العالم المتقدمة، ونحن ومن خلال هذه المذكرة سنعمل من اجل الوصول إلى كل المواطنين بطريقة عادلة يستوي فيها سكان المدن والقرى والهجر، وأن تكون رعاية شمولية لا تعنى بالإنسان عند مرضه فحسب، بل تهتم بكافة الجوانب الأخرى من حيث الوقاية من الأمراض والكشف المبكر لها وغرس العادات الصحية السليمة لدى أفراد المجتمع كافة”.

واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما لنشر ثقافة إستخدام المضادات الحيوية بطريقة صحيحة وتحسين عملية صرف المضادات الحيوية داخل الصيدليات. علما بأن النهدي الطبية قد قطعت شوطاً في هذا الخصوص من خلال البرامج التوعوية التي تقوم بتنفيذها من خلال منافذ صيدلياتها. كما اتفق الطرفان على تفعيل برنامج إدارة الأدوية والاستشارات الدوائية، وكذلك تفعيل برامج لمراجعة الأدوية الخاصة بمرضى السكري الى جانب تفعيل برنامج التثقيف الدوائي على مدار العام.

وسيعمل المركز بموجب هذه المذكرة على استخراج التصريحات اللازمة، وإتاحة تقديم الخدمات المتفق عليها    داخل وخارج الصيدليات. وتدريب كوادر من النهدي على تقديم برنامج إدارة الأدوية والاستشارات الدوائية ومنحهم شهادات تفيد بتدريبهم من قبل المركز. وكذلك توفير الموافقات الخاصة بمستلزمات حالات الطوارئ خلال القيام بقوافل طبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *