اللولو تواصل سياستها التوسعية وتفتتح الهايبرماركت الحادي عشر في المملكة

تخطط لاستثمار 500 مليون ريال سعودي خلال عامين

جدة – سويفت نيوز:

 

في إطار استراتيجيتها التوسعية وتعزيزاً لحضورها في المملكة العربية السعودية، افتتحت مجموعة اللولو الإماراتية، إحدى الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، الهايبرماركت الحادي عشر في المملكة، والثاني لها في مدينة جدة . افتتح مركز التسوق الجديد سعادة ابراهيم صالح السويل، وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات من دوائر حكومية مختلفة ورجال أعمال بارزون والعديد من الشخصيات المرموقة.

من جانبه قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية: “إننا نسير وفق رؤية المملكة 2030، فضلاً على أن الاقتصادي القوي الذي تتمتع به المملكة والسياسات الجاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين التي تنتهجها الحكومة، كل هذه العوامل شجعتنا على مواصلة خططنا التوسعية والمساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة. وكما ذكرت سابقا لدينا خططاً توسعية قوية في المملكة، وبحلول عام 2020، نعتزم افتتاح 20 هايبرماركت آخر، من بينها ستة متاجر سيتم افتتاحها بحلول عام 2018، يتضمن ذلك متجرين في الرياض يليها اثنين في كل من تبوك و الدمام”.

وأضاف قائلاً: “في الوقت الحالي، يعمل في مجموعتنا 2400 مواطن سعودي من بينهم 1100 موظفة سعودية، ونحن نعتبر أن من واجبنا أن نقدم لهم كافة أوجه الدعم، كما أن السعودية تتميز بوفرة الأيدي العاملة الوطنية المؤهلة والكفوءة. وكما وعدت سابقاً، فإن نعتزم توظيف 5000 مواطن سعودي بحلول عام 2020 و 10,000 مواطن بحلول عام 2024 “.

ويقع الهايبرماركت الجديد، وهو المتجر الثاني والأربعون بعد المائة (142) لمجموعة اللولو، في طريق الحرمين، جدة، ويمتد على مساحة أكثر من 250,000 قدم مربع، وسيكون وجهة التسوق الرئيسية للسعوديين والوافدين القاطنين في منطقة المروة والمناطق المحيطة بها.

وقال يوسف علي: “إننا نعزو نجاحنا على مدى السنوات الماضية، من بعد توفيق الله، إلى القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد، وحكومة وشعب هذا البلد العظيم الذي لم يدخر جهدا لتقديم الدعم والرعاية للاستثمارات والتنمية الاقتصادية “.

وقال يوسف علي: ” لدينا بالفعل عشرة متاجر في المملكة، ونستعد لتدشين ثمانٍ فروع أخرى في المملكة، وهذا يدل على مدى الاقبال والطلب المتزايد من عملائنا للحصول على منتجاتنا عالية الجودة، ونحن سعداء للغاية أن نقدم تجربة تسوق عالمية أخرى بالقرب من المتسوقين في جدة والمناطق المجاورة لها”.

وأضاف: “نعتزم التوسع بقوة في المملكة، حيث أن المملكة تستثمر بكثافة فى مختلف القطاعات، وهذا سيحفز بالتأكيد آفاق النمو والاستثمار بشكل عام. لقد استثمرنا أكثر من 800 مليون ريال سعودي حتى الآن ونعتزم ضخ استثمارات اضافية تقدر بحوالي  500 مليون ريال بنهاية عام 2019، ليصل إجمالي استثماراتنا إلى أكثر من 1.3 مليار ريال في المملكة”.

 ونوه يوسف علي إلى أن المملكة شهدت مؤخرا بعض السياسات الاقتصادية المهمة، مثل الإعلان عن خطة تحفيز بقيمة 72 مليار ريال لتحفيز النمو في القطاع الخاص من قبل خادم الحرمين الشريفين، وكشف النقاب عن مدينة “نيوم” من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، كل هذه القرارات التاريخية ستؤدي إلى ضخ استثمارات ضخمة في شرايين الاقتصاد، مما سيعود بالنفع على اقتصاد المملكة من خلال توفير المزيد من فرص العمل زيادة الناتج المحلي وتعزيز الصناعات المحلية.

وأردف قائلاً: “إن المتجر الجديد سيضيف المزيد من القيمة للمتسوقين في منطقة جدة، كما سيوفر المزيد من الفرص للمجتمع المحلي.

 ويتميز الهايبرماركت الجديد بوجود مجموعة من العلامات التجارية المعروفة، ومحلات الصرافة، ومحلات الذهب والمجوهرات ومركز للترفيه العائلي وأجهزة الصراف الآلي وغيرها.

كما حضر حفل الافتتاح السيد سيفي روباوالا، الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد أشرف علي موسليام المدير التنفيذي، والسيد شهيم محمد، مدير لولو السعودية، وعدد من كبار المسؤولين في مجموعة شركات اللولو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *