شبكة تلفزيونية تستعد على تويتر لـ “وفاة ملكة بريطانيا “

أثار خطأ غير مقصود لإحدى مراسلات شبكة “بي بي سي” الإخبارية البريطانية، التكهنات حول صحة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حيث اعتذرت شبكة “بي بي سي” أمس الأربعاء عن تغريدة على حساب إحدى مراسلاتها قالت فيها إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مريضة وتعالج حالياً في إحدى مستشفيات لندن، ما أثار تكهنات عن الحالة الصحية للملكة إليزابيث ونقل بعض وسائل الإعلام أخباراً عن وفاة الملكة البريطانية.

ملكة بريطانيا

ووقع الخطأ كما ذكر موقع “بي بي سي”، عندما كانت الشبكة تقوم بتجريب تغطية صحفية أعدتها مسبقاً لنشرها في حال توفيت الملكة فجأة.
وقال بيان من “بي بي سي” بأنه خلال بروفة فنية لنعي متوقع لوفاة الملكة ،أرسلت تغريدة عن طريق الخطأ من حساب مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية قالت فيها إن أحد أفراد العائلة المالكة مريض وأنه تم حذف التغريدة بسرعة، ونحن نعتذر عن أي إساءة.
كما اتخذ قصر باكنجهام خطوة غير مسبوقة بالكشف عن أن الملكة كانت في المستشفى بوقت سابق اليوم لإجراء فحوصات دورية سنوية، بعد المخاوف التي أثيرت عن صحتها بسبب هذه التغريدة.
وأكد متحدث باسم القصر الملكي البريطاني بأن الملكة ذهبت بالفعل هذا اليوم (الأربعاء) لإجراء فحصها السنوي في مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن وكان هذا موعداً روتينياً، تم تحديده مسبقاً، مشيراً إلى أن الملكة غادرت المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى