لينوفو فايب إكس يصل السعودية بـ ١٦٩٩ ريال

الرياض- محمد الجندي:

طرحت لينوفو أحدث عضوٍ في عائلة هواتف لينوفو الذكية المميزة، وأحدث ابتكارٍ أيضاً إلى مجموعتها من الأجهزة الشخصية الموسّعة PC Plus ، وهو الهاتف الذكي النحيف لينوفو فايب إكس Lenovo Vibe X المثالي للتصوير، يتوافر حاليا لدى جميع متاجر التجزئة الكبرى في المملكة العربية السعودية، بسعر ١٦٩٩ ريال سعودي.

ويأتي الهاتف الذكي لينوفو فايب إكس في غلافٍ أنيقٍ عالي الجودة مصنوع من مادة البولي كربون ومنحوتٍ بالليزر، مع ملمس قماشي ثلاثي الأبعاد. يمتاز التصميم رفيع المستوى لهذا الجهاز بجسمٍ نحيفٍ خفيف الوزن، حيث لا تتعدى سماكته ٦.٩ مم أي بنحافة قلم الرصاص، ويقل وزنه عن أوزان الهواتف الذكية الأخرى المماثلة له بالحجم – إذ لا يزيد وزنه عن ١٢١ غراماً (٠.٢٦ ليبرة)، أي بوزن خمس بطاريات قياس AA. أما الشاشة عالية السطوع بقياس خمس بوصات فهي من النوع 20/20 Vision Display1 لتقدم وضوحاً عالي الدقة بالكامل 1920×1080، ومعززة بلوح من النوع IPS Panel لتوفير زاوية رؤية عريضة ومستوى دقة فائق الحدة يبلغ 440 بكسل في البوصة (PPI). وقد وُضعت الشاشة 20/20 Vision Display تحت لوحٍ من الزجاج المقاوم جداً للخدوش Corning® Gorilla® Glass 3 ذي حواف منحنية عند الأطراف.

ويحتوي الهاتف الذكي لينوفو فايب إكس على كاميرتين متطورتين لالتقاط صورٍ ومقاطع فيديو رائعة. وتمتاز الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل لتعطي أعلى درجات الوضوح المتوافرة في السوق اليوم، مع عدسة واسعة الرؤية تغطي 84 درجة، يمكنها بسهولة التقاط صور شخصية قريبة عالية الجودة. ويمكن للمستخدم أيضاً استخدام حركة التكبير بإصبعين لتقريب الصورة بشكل بسيط وفعال، والتمكن من ضبطها على أفضل وجه. كما تحتوي أيضاً على برنامج تحريرٍ للصور مسبق التحميل، يساعد على تحسين ملامح الوجه. أما الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل وذات التركيز الآلي فهي مزودة بحساس ذي إضاءة خلفية، للحصول على صورٍ أكثر حدة، كما أنها مزودة أيضاً بفلاش من النوع LED.

وأوضح ستيف دي سيلفا، مدير عام شركة لينوفو في المملكة: انه مع الكاميرا الأمامية الرائعة بدقة 5 ميغابكسل والكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل، فإن الهاتف فايب إكس الأنيق هو رفيقك المثالي لالتقاط أجمل اللحظات أثناء التنقل. لقد صُممت هواتف لينوفو الذكية لتلائم عصر الأجهزة الشخصية الموسّعة PC+، وتمكين المستهلكين من العمل واللعب واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي بكل كفاءة ويسر”.

ويأتي الهاتف فايب إكس مزوداً بتطبيقٍ للصور كامل المزايا محمّل مسبقاً على الجهاز، يمنح المستخدم طريقة جديدة لتنظيم الصور ومشاهدتها، بما في ذلك إنشاء مجلدات أو علامات فريدة، إلى جانب إمكانية ترتيب الصور على الشاشة بطريقة ممتعة ومبتكرة. وبفضل تطبيق الكاميرا يصبح اختيار الإعدادات والمرشحات المخصصة في غاية السهولة، إلى جانب إمكانية تحرير ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل فوري.

يعمل الهاتف لينوفو فايب إكس بنظام التشغيل أندرويد 4.2 على المعالج رباعي النواة MTK 6589T بتردد 1.5 غيغاهرتز، لتقديم أداءٍ قوي يتيح للمستخدم الاستمتاع بأحدث الألعاب والتطبيقات ولقطات الفيديو. وبذاكرة التخزين الأساسية للجهاز البالغة 2 غيغابايت وذاكرة التخزين المتاحة للمستخدم وسعتها 16 غيغابايت، يمكن للمرء تنزيل وتركيب عشرات التطبيقات، والاستماع إلى مئات التسجيلات الموسيقية، والتقاط آلاف الصور الرقمية.

ويأتي الهاتف لينوفو فايب إكس محمّلاً مسبقاً بتطبيقات مخصصة تتيح للمستخدم مشاركة الصور والفيديو والمستندات بسهولة، وحماية الجهاز من البرمجيات الخبيثة، إلى جانب عمل نسخة احتياطية من البيانات المهمة واستعادتها. ويستطيع مستخدم جهاز لينوفو فايب إكس أيضاً الاستمتاع بتطبيق فيسبوك المحمّل مسبقاً، والمزود بوظائف إضافية تشمل شاشة التوقف والإشعارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى