الشايع تدرب السعوديات على مهارات الإدارة مع الوعد بالتعيين

الرياض – محمد الجندي:
DSC_6435 DSC_6571 image003

 

بعد النجاح الذي حقّقته أكاديمية الشايع للتجزئة في تدريب أكثر من 1300سيدة سعودية على مهارات العمل بقطاع التجزئة وتوفير الفرص الوظيفية لهنّ، أعلنت شركة الشايع الدولية للتجارة عن إطلاق برنامج “طموح” التدريبي المتقدّم للخريجات السعوديات من حملة الشهادات الجامعية والدبلوملإعدادهن لإدارة المعارض في قطاع التجزئة.
وقد تم إعداد هذا البرنامج الجديد الممتدّ على تسعة أشهر بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وهو معتمدٌ من هيئة المقاييس السعودية للمهارات والمبادرة الوطنية “دروب”.ويتوفّر هذاالبرنامج الآنفي فرع الأكاديمية بالرياض،ويقدّمللخريجات الناجحات فرصًا وظيفية واعدة لتولي مناصب إدارية والعمل بوظيفة مديرة معرض أو مساعدة مديرة معرض لدى إحدى العلامات التجارية العالمية العديدة التي تديرها شركة الشايع في مختلف مناطق المملكة.
وبهذه المناسبة،أوضح هشام الخالدي، مدير الموارد البشرية في شركة الشايع، أن برنامج “طموح” يأتي كأحد مبادرات الشركة لدعم التوطين، وتهدف الشركة من خلاله إلىتمكين السعوديات وتدريبهن على اكتساب مهارات متقدمة في قطاع التجزئة.
وفي تعليق له على البرنامج، قال الخالدي: «لقد ساهمت شراكتنا مع صندوق تنمية الموارد البشرية في إطلاق هذا البرنامج التدريبي المتقدم بنجاحبهدف توفير فرص عمل واعدة في القطاع الخاص. ويشكّل نجاح البرنامج إنجازًا جديدًا يُضاف إلى إنجازات الأكاديمية،إذ يوفر مستوى أعلىمن التدريب على مهارات الإدارة وإعداد السعوديات لتولي مناصب قيادية في قطاع التجزئة السعودي الذي يشهد نموًا ملحوظًا.»
وبدوره صرح إبراهيم معيقل، المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف):«يسعدني أن أشهد إطلاق هذا البرنامج التدريبي؛ فقد ساهمت أكاديمية الشايع للتجزئة حتى الآنفي تدريب أكثر من 1300سيدةسعودية على مستوى عالٍ من الكفاءةضمن برنامج إعداد موظفات المبيعات. ونحن على ثقةأنها ستتمكن من إدارة هذا البرنامج بنجاح أيضًا وتقديم الدعم الذي تحتاج إليه السعوديات المهتمات بالعمل في قطاع التجزئة.»
يوفر برنامج “طموح”لخريجات الجامعات وحاملاتشهادات الدبلومتدريبًا متكاملاً لاكتساب مهارات عديدة مثل كيفية إدارة فريق العمل وضبط التكلفة ومهارات التواصل، بالإضافة إلى إدارة المخزون وسياسات الموارد البشرية وتنسيق المنتجاتومهارات أخرى مطلوبة لإدارة المعارض في قطاع التجزئة. يمتدّ البرنامج على 27 أسبوعًا من التدريب العملي في المعارض و12 أسبوعًا من التدريب النظري فيالأكاديمية.
وتدعو شركة الشايع خريجات الجامعات السعوديات وحاملات شهادات الدبلوم اللاتي يبحثن عن فرص عمل واعدة في قطاع التجزئة إلى تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج. لمزيد من المعلومات، يمكن التواصل عبر البريد الإلكترونيara@alshaya.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى