أطلقت إم اس دي السعودية برنامج تعليمي داخلي لخلق الوعي حول الحياة الصحيّة والسكري

Screen Shot 2014-12-07 at 3.37.08 PM

الرياض، المملكة العربية السعودية –

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، أعلنت الشركة العالمية ميرك شارب آند دوم للأدوية ، عن برنامج إقليمي يهدف إلى خلق الوعي حول الحياة الصحيّة ومرض السكري لموظفيها في جميع المدن الرئيسية في السعودية في الرياض، وجدّة والخُبر.

إن التوعية بمرض السكري أمر هام خاصة أن نسبة انتشار المرض في تزايد ومعظم الناس الذين يعيشون مع مرض السكري ليسوا في حالة رضا فيما يتعلق بالسيطرة على المرض. شهدت المملكة زيادة مضطردة في معدل الإصابة  بمرض السكري، حيث تم الإعلان عن  3.6 مليون إصابة بمرض السكري في المملكة العربية السعودية في عام 2013، رغبة في تسليط الضوء على المرض بكونه وباء عالمي.

وقال مدحت رياض، العضو المنتدب لشركة إم إس دي السعودية “إن العيش على نمط حياة صحي بما في ذلك اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر هام بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر الاصابة بمرض السكري وكذلك الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض”. “نحن ملتزمون برفع الوعي بالمخاطر الصحية التي يواجهها الأفراد وسنواصل دعم فريق العمل لدينا والمهنيين في الرعاية الصحية في المملكة  بجميع المعلومات الهامة عن مرض السكري من النوع 2”.

وفي ذكرى اليوم العالمي للسكري ، أطلقت شركة إم اس دي السعودية الأنشطة الرئيسية لموظفيها تحت شعار الاتحاد الدولي لمرض لسكري لعام 2014 “الحياة الصحية والسكري ‘.

في بداية اليوم، تم توفير وجبة فطور صحية لجميع موظفي إم اس دي ، للتشجيع على أهمية الأكل السليم والصحي. وسيتم دعوة الموظفين للحصول مجاناً على فحوصات السكر في الدم والتي من شأنها مساعدتهم على معرفة أثر اختيارات نمط الحياة. كما سيقدم خبراء التغذية السريرية المعتمدين من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية  اختيارات متعددة لأنظمة غذائية لصحة أفضل في المكتب العلمي في إم اس دي والذي سيتم نشره بعد ذلك في بث حي في جميع مكاتب إم اس دي في جميع أنحاء المملكة.

وقد قامت شركة إم اس دي السعودية بطرح موقع على الشبكة العنكبوتية لمساعدة مرضى السكري من النوع الثاني على إدارة وعلاج المرض, أسمه (Diabetes in Balance) وهو مصدر تعليمي على الشبكة العنكبوتية مخصص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والقائمين على رعايتهم, وهو متاح في كل من اللغة العربية

(HYPERLINK “http://www.type2-diabetes.sa.com”www.type2-diabetes.sa.com)  والإنجليزية (HYPERLINK “http://www.diabetes-in-balance.sa.com”www.diabetes-in-balance.sa.com), وموافق عليه من قبل الهيئة للغذاء والدواء. حيث يوفر أدوات لدعم المريض مثل رسم بياني لنقص السكر في الدم لتسهيل المناقشة بين المرضى والأطباء عن الأعراض المحتملة لنقص السكر في الدم ومرض السكري من النوع 2 ، بما في ذلك توزيع ملعقة على المرضى بهدف خفض كميات السكر المستخدمة.

وقامت شركة إم اس دي  بإعداد كشك في المؤتمر الدولي الثاني للغدد الصماء ومرض السكري (2nd ICED) بالشراكة مع الجمعية السعودية لأمراض الغدد الصماء والأيض (SSEM) في نوفمبر الماضي، وتوفيرالمواد الداعمة والنشرات للمتخصصين في الرعاية الصحية لتسهيل المناقشة بين المرضى والأطباء عن الأعراض المحتملة لنقص السكر في الدم ومرض السكري من النوع 2 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى