فكر وبادر وشارك بالعربية على تويتر

عن مجلة موبايل ترند

اللّغة العربية هي إحدى اللغات الأكثر انتشارا في العالم، وتشكل جزءاً رئيسياً من المحادثات على تويتر في المنطقة العربية. وهذا صحيح بشكل خاص في المملكة العربية السعودية حيث يوجد ملايين السكان الذين يتحدثون العربية ,يغردون على تويتر بشكل رئيس باللغة العربية. وفي المملكة العربية السعودية، يوجد نوع من التوازن بين استخدام العربية والإنجليزية في التغريدات، ولكن تبقى اللغة العربية اللغة المفضلة والأكثر استخداماً للعديد من حسابات تويتر للعديد من الجهات الحكومية في المملكة كوزارة الخارجية (@KSAMOFA) ووزارتي الصحة (@mol_ksa) والتجارة والصناعة (@SaudiMCI) وغيرها من الوزارات.

في بدايات تويتر لم تكن اللغة العربية متوفرة على شبكة التواصل الأسرع نمواً في العالم، وفي العام 2012 أصبحت واجهة تويتر معربة بالكامل، ولاقت نجاحاً كبيراً ومباشراً في المنطقة  وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، مما دفع بالمحتوى العربي على تويتر أن ينمو سريعاً، الامر الذي دفع القائمين على تويتر إلى إطلاقدعم(@da3m) الحساب الرسمي لدعم ومساعدة مستخدمي تويتر باللغة العربية في شهر أكتوبر الماضي.

واحتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي انطلقت فعالياته في 18 ديسمبر 2014 وضعت تويتر دليلاً لأهم الحسابات المهتمة باللغة العربية والتي يمكن متابعتها في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أهم مصادر المعلومات عن اللغة العربية. لذا دعونا نتحدث ونفكر ونبدع ونتواصل باستخدام الوسم (#بالعربي).

ومن أبرز الحسابات العربية المتبعة على تويتر في المملكة العربية السعودية التي يُنصح بمتابعتها:

  • أحمد الشقيري (@shugairi) الإعلامي السعودي المعروف بتقديمه للسلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب. ويكرس أحمد حسابه على تويتر الذي يتابعه أكثر من 8.51 مليون مغرد، لنشر خواطر وأفكار تهدف إلى تحسين الذات والأشخاص من حولنا ويسعى إلى تسخير وقته لمساعدة الشباب على النضج في إيمانهم وأعمالهم 
  • هاشتاق السعودية (@HashKSA) والذي بلغ عدد متابعي الحساب أكثر من 3 مليون مستخدم. ويعد أول هاشتاغ السعودية أول حساب سعودي مخصص لنشر وسوم الهاشتاق الجديدة والمتداولة بين مستخدمي تويتر في السعودية التي تتناول أبرز الأحداث والأخبار وتطلع المستخدمين على أبرز المواضيع التي يتداولها المغردون السعوديون.
  • الأخبار العاجلة من العربية @AlArabiya_Brk للحصول على الأخبار العاجلة من قناة العربية ويتابع هذا الحساب أكثر من 6.13 مليوناً، وهذ دليل على شعبيتها كمصدر للأخبار العاجلة في منطقة الشرق الأوسط وما حولها.
  • حساب نادي ريال مدريد بالعربي@realmadridarab لعله النادي الأوربي الأكثر متابعة في المملكة العربية، بقاعدة متنامية من المتابعين الذين وصل عددهم حالياً إلى 2.34 مليوناً.

ولتعلم اللغة العربية ينصح تويتر بمتابعة:

  • Importance of Arabic (أهمية اللغة العربية) @ImportofArabic
  • Transparent Arabic (اللغة العربية بشفافية) @arabiclanguage
  • Learn Arabic! (تعلم العربية) @LearnArabic2day

ولمعرفة أكثر 10 حسابات سعودية متابعة علىتويتريمكنكم التسجيل على موقع تويتر والتواصل مع كل من:

أحمد الشقيري (@shugairi) – 8 ملايين متابع

الدكتور عائض القرني (@Dr_alqarnee) – 7.5 مليون متابع

سلمان العودة (@salman_alodah) – 5.6 مليون متابع

الدكتور طارق الحبيب (@Talhabeeb) – 4.5 مليون متابع

صالح المغامسي (@SalehAlmoghamsy) – 3.4 مليون متبع

هاشتاج المملكة العربية السعودية (@HashKSA) – 3 ملايين متابع

عاجل لأخبار المملكة العربية السعودية (@3ajel_news) – 2.7 مليون متابع

عمر الملهم (@Omar_Almulhem) – 2.4 مليون متابع

السعودية للأخبار (@SaudiNews50) – 2.2 مليون متابع

تركي الدخيل (@TurkiAldakhil) – 2 مليون متابع

###

عن تويتر:

تويتر (رمزها في بورصة نيويورك: TWTR) هي منصة عالمية للتعبير عن الآراء الشخصية والمحادثات المباشرة. وتمكنت تويتر من أن تجعل لأي شخص صوتاً مسموعاً في العالم من دون تحريف، وذلك من خلال تطويرها أسلوباً جديداً يمكن الناس من التعبير والإٌبداع والتوزيع واكتشاف المحتويات. ويمكن الوصول إلى منصة تويتر من خلال الموقع الإلكتروني: Twitter.com أو تطبيق تويتر على الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية ومن خلال الرسائل النصية القصيرة. ويتوفر تويتر بأكثر من 35 لغة ولديه أكثر من 284 مليون مستخدم نشيط شهرياً، لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع discover.twitter.com أو متابعة الوسم @twitter.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *