هوازن ميرزا ..سعودية تدعو لتأسيس أكاديمية لتعدد الزواج

دعت المحاضرة السعودية بجامعة الملك عبد العزيز الأستاذة هوازن ميرزا  الى تأسيس أكاديمية لتعدد التزويج. وقالت هوزان عبر برنامج اتجاهات في قناة خليجية “أنا أتحدث عن التعدد كفكرة نص عليها القرآن الكريم ومسلم بها، وهذا لا يعني أن لي علاقة بفكرة زواج رجل من أخريات”.
وأضافت: “فكرة “أكاديمية التعدد” تقوم على تزويج شاب يتراوح عمرة من  25 عاما و35 عاما وغير متزوج من 3 زوجات: آنسة ومطلقة وأرملة، خلال شهر واحد، إذا نجح الشخص في زواجه من 3 زوجات دون مشاكل، فسنهديه الرابعة مجانا بعد 10 سنوات”.
وتابعت هوزان: “هناك سيدات لديهن تطلع إلى رجل يكون إلى جانبهن ليومين فقط في الأسبوع، حتى لا تشغلهن مسؤوليات الزواج عن دور اجتماعي”.
وفي سياق متصل أوضحت هوزان أن فكرة أكاديمية التعدد تقوم على الجمع بين الزوجات في بيت واحد، وسيتم بناء وقف خاصة للمتحمسين لهذه الفكرة وأن الفكرة مطروحة لفئة معينة من السيدات والفتيات اللاتي لديهن قبول أصلا لفكرة التعدد.
يذكر أن موضوع الحلقة دار حول زيادة نسبة الفتيات غير المتزوجات بالمجتمع أو كما يطلق عليه بظاهرة العنوسة لدى الفتيات.

مقالات ذات صلة

2 thoughts on “هوازن ميرزا ..سعودية تدعو لتأسيس أكاديمية لتعدد الزواج”

  1. الفكره المقترحه من الاخت الدكتووره قد تكوون بل بالفعل حل لبعض المشاااكل الاجتماعيه التي تعاني منها المجتمعااات العربيه علي سبيل المثال مشكله التحرش وتعمل هذه الفكره علي تكوين اسر اسلاميه متزنه فيها دفئ اسري عالاقل وفقها الله د هوازن

    1. نعم بكل تأكيد فكرة جيدة لو فعلا تم تطبيقها ولكن بشروط وضوابط لا بد من الالتزام بها وهي الخضوع التام بالشرع فيما أمر وفيما نهى عن ذلك حتى يتم تكوين مجتمع إسلامي أسري ناجح وفاعل والله ولي التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *