جالكسي S5 ابداع جديد من سامسونج

جدة- موبايل ترند:

أكدت سامسونج مرة أخرى أهمية المستهلك وما يمثله من محور هام نحو الارتقاء بمنتجاتها الذكية التي ما فتئت تضيف اليها كل جديد ومبتكر، مستوحية ذلك من رغبات واحتياجات المستهلكين وترجمتها الى اجهزة إبداعية. فقد كشفت أخيرا النقاب

عن الجيل الخامس من سلسلة جالكسي S الهاتف الذكي الجديد جالكسي S5 وكذلك عن مرافقين أذكياء، هم: Gear 2 و Gear Neo و Gear Fit، خلال مشاركتها في مؤتمر MWC التقني الذي انعقد في مدينة برشلونة الإسبانية.

جالكسي S5 الجديد يقدم للمستهلكين تجربة جديدة من خلال ابتكار ميزات أساسية تمكنهم من الاستخدام اليومي مدعومًا بالساعات الذكية.

وقال السيد جاي شون بارك مدير عام سامسونج بالسعودية: ” مع الاعلان عن جالكسي S5 عادت سامسونج الى القواعد الأساسية بالتركيز على توفير القدرات التي تهم المستهلكين أكثر ” وأضاف ” يبحث المستهلكون في المحمول عن أدوات تلهمهم وتقدم لهم الدعم من أجل تحسين حياتهم اليومية نحو الأفضل، ويحمل جالكسي S5 تصميمًا مبدعًا مع ميزات أساسية ومفيدة بالتركيز على هاتف ذكي يحوي ابتكارات مستوحاة من المستهلكين أنفسهم”.

ويجمع الهاتف الجديد بين الكاميرا المتطورة والاتصال فائق السرعة عبر الـ Wi Fi وقارئ لبصمة الأصابع، ومعيار لمقاومة الماء والغبار.

التقاط وحفظ الذكريات الغالية هي واحدة من ميزات الهاتف الذكي الأكثر أهمية. وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 16 ميجا بكسل، وهي الكاميرا التي تم دعمها بمستشعر متطور، وفلاش ضوئي من نوع LED، وبميزة للتركيز التلقائي السريع أثناء التصوير وتسجيل الفيديو، وذلك بسرعة تبلغ 0.3 ثانية، مع قائمة تعزيز واجهة المستخدم التي تسمح للمستهلكين تحرير ومشاركة الصور.

جالكسي S5 يدعم الجيل الخامس من الاتصال اللاسلكي Wi Fi 802.11ac و2X2 MIMO، مع دعم عدد كبير من ترددات شبكات الجيل الرابع، بالنسبة للمستهلكين الذين يسعون الى اتصال أسرع وزيادة سرعة التحميل حيث يتم تدعيم السرعة بربط الاتصال بين شبكات الجيل الرابع والاتصال وشبكات الـ Wi Fi في وقتٍ واحد.

يقدم الهاتف ميزة حماية تتمثل بماسحة لبصمة الإصبع لفتح وإغلاق الشاشة عند الحاجة. وعلى الرغم من كون واجهة جالكسي S5 الأمامية مألوفة قليلًا، إلا أن جهته الخلفية مختلفة بعض الشيء، حيث استبدلت سامسونج شكل الغطاء ليبدو وكأنه منقوش. ويأتي الهاتف الجديد بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والأزرق والذهبي.

جالكسي S5 مدعوم بمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، حيث لن يصبح خطرًا أن يصطحب المستهلك معه جواله تحت المطر أو إذا انسكبت سوائل على الجهاز بالخطأ، وبالجيل الجديد من تقنية حماية البيانات KNOX.

ويتميز الهاتف الذكي الجديد بقارئ لبصمة الأصابع مدمج في زر ”القائمة الرئيسية“ الموجود أسفل الشاشة، والذي يتيح للمستخدم تخزين بيانات وملفات خاصة لا يمكن الوصول لها إلا عن طريق البصمة. وستطرح “سامسونج” مع الجهاز سوار ذكي جديد يدعى Gear Fit وهو السوار الذي يتكامل مع الهاتف لأغراض الحفاظ على لياقة المستخدم، حيث يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام، ويدعم هذا السوار نحو 19 هاتف آخر من ”سلسلة جالكسي“. الى جانب طرح الجيل الجديد من: Gear 2 و Gear 2 Neoالتي تدعم الأشعة الحمراء (IR) وكلاهما أيضًا مضادّان للماء والأغبرة بمعايير IP67.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى