تلتقط ٩ صور في الثانية

الرياض، المملكة العربيّة السعوديّة، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٣ – عزّزت كانون الشرق الأوسط سلسلة PowerShot الشهيرة مع طرح كاميرتَي PowerShot G١٦ و PowerShot S١٢٠ الجديدتين اللتين تثبتان خبرة كانون التي لا تضاهى في مجال معالجة الصور وتصميم العدسات. وتتميّز هاتان الكاميرتان بسرعة وتجاوب مذهلين، وهما بالتالي تؤمنان مستوى جديداً من جودة الصور والأداء في مجموعة كاميرات كانون المتطوّرة الصغيرة.

وفي قلب الطرازين معالج الصور الجديد DIGIC 6 من كانون الذي يسمح بالتقاط الصور المذهلة. وبفضل قوّة DIGIC 6 الكبيرة يمكن توسيع نطاق التصوير والتقاط الصور المذهلة في مختلف الظروف الصعبة. ويجمع نظام الحساسية العالية HS System من كانون معالج DIGIC 6 مع مستشعر CMOS عالي الحساسية من نوع 1/1.7 ودقّة 12.1 ميغابيكسل لالتقاط صور بمجال ديناميكي أوسع، وغشاوة أقل، ومستويات أعلى من التفاصيل، حتّى في حالات الإضاءة المنخفضة، بفضل حساسية تصل إلى 12800 ISO.

تعمل الكاميرتان بسرعة فائقة، وتصل سرعة التصوير المتواصل فيهما إلى نحو 9 لقطات في الثانية. ويمكن أيضاً الاستفادة من سرعات ضبط البؤرة التلقائي AF المحسّنة، إذ أصبحت كاميرا PowerShot G16 اليوم أسرع بنسبة 41% من PowerShot G15، بينما تفوّقت سرعة AF في PowerShot S120 بنسبة 50% عن سالفتها PowerShot S110. ويشار إلى أنّ كاميرتَي G15 و S110 كانتا أسرع بشكل ملحوظ من طرازَي G و S السابقين.

PowerShot G16

تتميّز كاميرا PowerShot G16 بعدسة كانون فائقة السطوع f/1.8-2.8 مصنوعة من الزجاج عالي الانكسار، ومن طلاء متعدّد المواد مصمّم للتعامل مع أطوال موجية معيّنة نانومترية للضوء. ويؤمّن الزوم البصري ×5 تعدّد وظائف مذهلاً، مع فتحة f/1.8 وزاوية واسعة قياسها 28 ملم، وفتحة f/2.8 عند الطول البؤري الأقصى (140 ملم). بالتالي، يحظى المصوّر بحرية أكبر للتصوير في حالات الإضاءة المنخفضة، عبر استخدام سرعات مصراع عالية لتجميد الحركة حتّى عند استخدام كامل الزوم البصري.

ومع الأسلوب الذي اعتدناه في سلسلة PowerShot G، تقدّم كاميرا G16 مجموعة أجهزة التحكّم اليدوي وسهولة في للاستخدام اليومي. وبفضل هيكلها الخفيف المصنوع من الألمنيوم المتين، تصبح الرفيق المثالي للكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية. وصُمّمت الكاميرا ليشغّلها المستخدم بسرعة بيد واحدة، وتتميّز بعجلة تحكّم بمستويين، وزرّ خاص لتصوير الأفلام، وعجلتي تحكّم أمامية وخلفية، وزرّ اختصار قابل للتعديل ليتمكّن المستخدم من الوصول إلى إعدادات التصوير وتعديلها في أثناء التصوير بسرعة وسهولة. والأهمّ أنّ كاميرا G16 هي أول كاميرا في سلسلة PowerShot G تضمّ وظيفة الاتصال اللاسلكي.

تُعتبر سلسلة G من كانون الخيار الأول للمصوّر المتقدّم. وأفادت دراسة حديثة عُرضت على شبكة كانون المحترفة أنّ 83% من مالكي كاميرات سلسلة G يستخدمونها للتصوير الشخصي، و53% منهم للتصوير المحترف أيضاً. وتؤكّد هذه النتيجة على ثقة المصوّرين المحترفين بسلسلة G، فيستخدمونها ككاميرا ثانوية في حياتهم العملية اليومية، ولتصوير لحظاتهم الخاصة الغالية.

كاميرا PowerShot S120

PowerShot S120 هي أول كاميرا في سلسلة S وأنحف كاميرا في العالم تضمّ عدسة f/1.8. وتتّسم هذه العدسة بالمرونة اللازمة لتصوير مجموعة من مواضيع التصوير، وتؤمّن نتائج واضحة حتّى في الظلام بفضل فتحتها الواسعة (24 ملم) والزوم البصري ×5. وهذه العدسة مثالية لتصوير مجموعة واسعة من سيناريوهات التصوير، سواء المشاهد الواسعة أم المواضيع القريبة.

وتُظهر كاميرا S120 التوازن المثالي بين الحجم وجودة الصور الممتازة، مع مجموعة من ضوابط التحكم اليدوي في بدنها النحيف والصغير. وبالإمكان نقل الصور مباشرة إلى أجهزة محمولة وإلى شبكات التواصل الاجتماعي عبر وظيفة الاتصال اللاسكي Wi-Fi، ويمكن تعديل الإعدادات الأساسية بعدّة طرق، منها أزرار التحكّم الخاصة، أو عبر الشاشة اللمسية قياس 7.5 سم أو مع “حلقة التحكّم بالعدسة” التي تشتهر بها سلسلة S.

مرونة إبداعية مع التحكّم اليدوي

تقدّم الكاميرتان مستويات تحكّم تضاهي تلك التي تقدّمها كاميرات EOS بعدسة أحادية عاكسة رقمية، فقد صُمّمتا لتسمحا بالتحكّم اليدوي الكامل بإعدادات التعرّض المهمّة. ويمكن استخدام الكاميرتين للتصوير بمعدّل متعدّد النواحي ودعم نسق RAW لأقصى إبداعية وحرية بعد معالجة الصور.

وتضمّ الكاميرتان مرشّحين إبداعيين جديدين هما Star وBackground Defocus، إلى جانب قدرات نمط HDR المحسّن، ممّا يسمح بإطلاق العنان لمهارات الإبداع عند التصوير. ومع أداء ممتاز في حالات الإضاءة المنخفضة ومستوى ISO مرتفع، يسمح نمط Star الذي يشمل ثلاثة إعدادات جاهزة: Star Nightscape و Star Trails وStar Time-lapse movie بتصوير السماء المرصّعة بالنجوم بوضوح. أمّا نمط Background Defocus الجديد، فيخلق فوراً تأثير سطحياً لعمق المجال عبر تشويش الخلفية تلقائياً، بينما يوفّر نمط HDR المحسّن حرية أكبر للتصوير باليد عند التقاط صور HDR.

صورة واضحة مع مثبّت الصور الذكي

تعالج تقنية تثبيت الصور البصري التي تشتهر بها كانون اهتزاز الكاميرا، فتحدّ من الضبابية في الصور ومن اهتزاز لقطات الفيديو. وترصد تكنولوجيا Intelligent IS تلقائياً ظروف التصوير وتطبّق نمط تثبيت الصورة الأنسب من بين سبع متغيّرات مسبقة الإعداد. وتتميّز الكاميرتان أيضاً بنمط Enhanced Dynamic IS بخمس محاور، الذي يحدّ من اهتزاز الكاميرا الدائري الذي يحدث عادةً عند تسجيل الأفلام أثناء سير السيّارة أو المشي.

ابقَ على اتّصال

تضمّ كلتا الكاميرتين وظيفة الاتصال اللاسكي Wi-Fi، بالتالي أصبح من الممكن تشاطر اللحظات الثمينة عبر تحميل الصور لاسلكياً إلى شبكات التواصل الاجتماعي عند الاتصال بالإنترنت، أو إلى الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتدعم الكاميرتان أيضاً وظيفة وسم المواقع عبر المحمول، التي تسمح بإضافة البيانات إلى الصور باستخدام تطبيق خاص من كانون على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتحفظ وظيفة Image Sync الجديدة الصور المهمّة ليتمكّن المستخدم من اختيار الصور وإرسالها عبر وظيفة الاتصال اللاسكي بواسطة وظيفة ذاتها التي تحدّد بذكاء أفضل وسيلة لحفظ الصورة، سواء أعبر التخزين السحابي على الإنترنت أم على حاسوب مسجّل، ثمّ تعمل على المزامنة بينها.

أفلام واضحة بالتعريف العالي الكامل

تدعم كاميرتا PowerShot G16 و PowerShot S120 تسجيل الأفلام بالتعريف العالي الكامل (1920×1080) 60p مع صوت ستيريو، وهذا ممتاز لتصوير لقطات الفيديو الإبداعية عالية الجودة. ويمكن استخدام الزوم البصري في الكاميرتين خلال التسجيل، بينما تحرص وظيفة Tracking AF في الأفلام على بقاء مواضيع التصوير واضحة وفي الإطار. وتحتوي كاميرا PowerShot G16 على وظيفة Fine Detail Movie مع قدرة الحد من الضبابية عند التصوير بوتيرة 60p، لتصوير الأفلام الواضحة حتّى في حالات الإضاءة الصعبة. ويستطيع المستخدم أيضاً ضبط البؤرة يدوياً قبل تصوير الأفلام من خلال خاصية Manual Focus Peaking لإبراز منطقة ذات أعلى مستوى تباين والمحافظة على الدقّة. ولمزيد من التلاؤم مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تسجّل كاميرتا PowerShot S120 و PowerShot G16بنسق MP4، ويمكن تحويل الأفلام في الكاميرا، فيتمّ ضغط حجم ملفات الفيديو (حتّى 88% أصغر) لتشاطر سريع وسهل.

أهمّ مزايا PowerShot G16:

عدسة زوم ×5 ساطعة f/1.8-2.8 قياس 28 ملم

نظام HS System: مستشعر بدقة 12.1 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 6

نظام Intelligent IS مع تثبيت أفلام خماسي المحاور

حتّى 9.3 لقطات في الثانية

شاشة LCD قياس 7.5 سم، محدّد مناظر بصري

عجلة تحكّم أمامية، تحكّم يدوي كامل، نسق RAW

تعريف عالٍ كامل (60 لقطة في الثانية)

وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، GPS عبر المحمول

نمط Star

مجموعة من الملحقات

أهمّ مزايا PowerShot S120:

عدسة زوم ×5 f/1.8 قياس 24 ملم

نظام HS System: مستشعر بدقة 12.1 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 6

نظام Intelligent IS مع تثبيت أفلام خماسي المحور

حتّى 9.4 لقطات في الثانية

شاشة لمسية قياس 7.5 سم

حلقة للتحكّم بالعدسة، تحكّم يدوي كامل، نسق RAW

تعريف عالٍ كامل (60 لقطة في الثانية)

وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، GPS عبر المحمول

نمط Star

علبة اختيارية مقاومة للماء حتى عمق 40 متراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى