تأثير الحب واللمس بلغة الجسد على الحياة الزوجية

3

ديسمبر

تأثير الحب واللمس بلغة الجسد على الحياة الزوجية

مقالات 409 مشاهدات 0 تعليقات

بقلم خبيرة لغة الجسد / عفاف العدوى محمد

لغة الجسد هي لغة الحركات والإشارات والإيماءات الجسدية ..وكل ما يتعلق بحركات اليدين والرأس واتجاه الأقدام وهز الرأس وتعبيرات الوجه  وميل الجذع  والمظهر ..

 

كيف تستغلين لغة الجسد بتقوية علاقتك الزوجية..

يمكن للمرأة أو الرجل التعبير عن مدي حبهم للأخر عن طريق نظرة العيون ، فالعيون لها دور مهم وفعال في إظهار ما يخفيه المرء بداخله ، فهي تعتبر أحد أسرار الجاذبية التي يفهم بها الرجل رغبة المرأة في الحب والإعجاب والعكس .

وكان فريق من العلماء البريطانيين والاسكتلنديين قد أكدوا أن النظر إلى العيون مباشرة مع ابتسامة خفيفة هو أحد أسرار المرأة الخفية أو الرجل الخفي .

وأفادت الدراسة البريطانية التي شملت 460 شخصاً من الجنسين بالتساوي أن النظرة المباشرة والابتسامة العريضة يساعدان في إقناع الشخص الآخر بأنه “الشريك المناسب”، وفضل المشاركون النظرة المباشرة والوجه المبتسم ، وظهر أن تأثير الشعور بالانجذاب من النظرة المباشرة كان واضحاً .

ويجب ألا نغفل اللمس ،فحينما يتواصل الناس ويتفاعلون معا من خلال اللمس ، مثل المصافحة ، العناق ، التقبيل ، المسح على الشعر ، وضع اليد حول العنق ، التربيت على الظهر…. فاللمس لغة تواصل قوية لتوصيل كثيرا من الرسائل دون حديث أو لغة بين الناس وهذا ما نطلق عليه لغة الجسد .

 

تأثير الحب واللمس بلغة الجسد

الحب يعمل على زيادة نمو الخلايا العصبية المسئولة عن الذكرة والتعلم ليس ذلك فحسب ، بل الحب يعمل على تعزيز قوة المخ ونمو خلايا المخ فى منطقة ( قرن آمون ) والمسئولة عن التعلم والذاكرة في مخ الإنسان .

اللمس والعناق في الحياة الزوجية يساعد على الشعور بالراحة الفورية ،فاللمس والعناق بين الزوجين يجعل الجزء المسئول عن التحفيز في المخ أكثر هدوءا واسترخاء وأيضا الامساك بيد الزوج يعتبر مسكن للألم.

لذلك نجد أن العلاقات المستقرة ( الأسرية ) بينها تلامس وعناق وابتسامة ..بينما الأسر التي تعانى من الجفاء العاطفي والقسوة في التعامل نجدها غير مستقرة والبعض أحيانا يخجل من فعل هذه الأمور ، رغم أهميتها فى تحقيق الاستقرار الأسرى .

 

 لذلك عزيزتي الزوجة عبرى عن مشاعرك لزوجك بتوظيف لغة جسدك إن كنت تخجلين من التصريح اللفظي ، فلغة الجسد تقوم بالتواصل بينك وبين زوجك وتحقق لك ما ترغبين دون حرف واحد تتحدثي به فهي تصل إلى نسبة 100%  خاصة بالعلاقة الحميمية .

كذلك الزوج لابد وأن يعبر لزوجته عن مشاعره وحبه لها ولو بلمسة خفيفة أو نظرة حانية أو قبلة جميلة تزهر ورود الحب من جديد في عش الزوجية .

ففي دراسة أمريكية أجريت مفادها أن الأزواج الذين يحافظون في حياتهم على اللمس والقبل يتمتعون بمناعة أقوى وصحة أفضل مقارنة بالأزواج الذين لا يحافظون على تبادل الكثير من القبلات .

 

بقلم خبيرة لغة الجسد / عفاف العدوى محمد

Share on Tumblr

أكتب تعليق